العناية بالبشرة

وصفة لإزالة احمرار الوجه

توجد الكثير من الأمور التي تسبب تهيج البشرة واحمرار الوجه، منها إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع أو الخيط، وكذلك التعرض لأشعة الشمس وغيرها، وعلى الرغم من أنه أحياناً يُزيد من جمال الخدود، ولكنه قد يؤثر عليها بالسلب ويكون ملفت للانتباه بشكل محرج، وفي بنات ONE سوف نقدم لكِ سيدتي أكثر من وصفة لإزالة احمرار الوجه عن طريق الخلطات الطبيعية الآمنة.

وصفة لإزالة احمرار الوجه

يمكنك إزالة الاحمرار الخفيف والغير المزمن بالوصفات المنزلية البسيطة، يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج تهيج البشرة واحمرار الوجه، ومن أفضلها ما يأتي:

وصفة الزبادي والخيار

يتميز الزبادي بخصائصه الفعالة في ترطيب البشرة وتهدئتها، لذا يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل، فقط ضعي قطع من الخيار في كوب من الزبادي، ثم ضعي هذا الماسك على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر فقط.

وصفة لإزالة احمرار الوجه

وصفة منقوع البابونج

يُستخدم منقوع البابونج لعلاج من المشاكل الجلدية، وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات، فقط أنقعي ملعقة كبيرة من البابونج في كوب من الماء المغلي، ثم وزعيه على بشرتك بعد أن يبرد باستخدام قطعة من القطن، وكرري هذه الوصفة مرتين يومياً حتى يزول الاحمرار.

وصفة الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تهدئة التهابات البشرة وتهيجها، والتخلص من احمرار الوجه، وذلك عن طريق تمرير أكياس الشاي الأخضر الباردة على البشرة، ويمكنك أيضاً نقع ملعقتين من الشاي الأخضر في الماء الدافئ، وعندما يبرد تماماً، أنقعي منشفة نظيفة به واعصريها جيداً ثم ضعيها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وكرري الوصفة يومياً حتى تتخلصي من الاحمرار نهائياً.

نصيحة بنات ONE

تجنبي التعرض لأشعة الشمس خلال وقت الذروة، واحرصي على تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل في فصل الصيف والشتاء أيضاً، وأعيدي استخدامه كل ساعتين إذا كانت أشعة الشمس مرتفعة ويتعرق وجهك بكثرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق