الحمل والعناية بالطفل

أفضل طريقة لمعرفة أنك حامل

الحمل الأول هو دائماً الحمل الأكثر إثارة، حيث تنتظر المرأة خبر الحمل بكل لهفة، فتعد الأيام منذ اللحظة الأولى للدورة الشهرية، وتراقب الأعراض والتغيرات التي يمكن أن تدلها على حدوث الحمل، ولذا يقدم لكِ بنات one أفضل طريقة لمعرفة أنك حامل والتي توضح لكِ العلامات الهامة والتي تظهر على الجسم عند حدوث الحمل وقبل موعد الدورة الشهرية.

أفضل طريقة لمعرفة أنك حامل

من العلامات المنتشرة بين السيدات الحوامل والت ظهرت قبل موعد الدورة الشهرية التالية ما يلي:

الإفرازات

واحد من اهم العلامات المبكرة للحمل، والتي يمكنك ملاحظتها، حيث مع حدوث الحمل يبدأ الجسم في إفراز كتل بيضاء اللون والتي تعمل على حماية المهبل من الإصابة بالالتهابات.

النزيف المهبلي

واحد من الأعراض التي لا تنتشر كثيراً ولكنها تعتبر علامة أكيدة على حدوث الحمل، وهي عبارة عن نزول قطرات من الدم، والتي ينتج من انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، من أجل استمرار الحمل، وفي الغالب تظهر قبل موعد الدورة الشهرية بأيام بسيطة.

أفضل طريقة لمعرفة أنك حامل

التعب والإرهاق

من أكثر الأعراض التي تتعرض لها الحامل منذ اللحظة الأولى لحدوث عملية التخصيب، حيث تنتج عن طريق تغير الهرمونات في الجسم استعداداً للمرحلة المقبلة، مما يجعل الجسم في حالة خمول وإرهاق مستمر، ويستمر هذا الشعور حتى نهاية الحمل.

تغير هالات الثدي

حدوث تغير في لون وحجم الهالات المحيطة بالثدي، بالإضافة إلى الشعور بالألم عند ملامسة الثدي، وهو الأمر الناتج من حدوث تغير بالثدي استعدادا لمرحلة الرضاعة القادمة.

نصيحة بنات one

وأخيراً يُعد تحليل الدم أو الكشف بالسونار هو الحل الأكيد للتأكد من حدوث الحمل، لذا من الأفضل عدم الاعتماد على العلامات فقط، حيث قد تتشابه مع أعراض الدورة الشهرية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق