الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الذرة لمرضى السكري

‏نبات الذرة من أحد النباتات المهمة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، حيث يحتوي على 90 سعرة حرارية مقسمة إلى ثلاثة جرام من البروتين 3, 6 جرام من فيتامين ج وخمسة جرام من السكر وتسعة عشر جرام من الكربوهيدرات، وجرام واحد من الألياف الغذائية كما أنه يحتوي على بعض من فيتامين أ وفيتامين ب وبعض المعادن الأساسية التي يحتاج إليها الجسم ‏إلى جانب انخفاض نسبة الصوديوم في نبات الذرة ولهذا ينصح دائما بها مرضى السكر، وفيما يلي من بنات one نعرض لكم فوائد الذرة لمرضى السكري.

فوائد الذرة لمرضى السكري

  • ‏تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة: يحتوي نبات الذرة على الهرمونات التي تعمل على الحماية من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري في المرحلة الثانية.
  • ‏تقليل الجلوكوز والأنسولين في الدم: ‏عند تناول كمية مناسبة من النشا، يساعد ذلك على تقليل الجلوكوز في الدم، مما يحسن من مستوى الأنسولين.
  • ‏يقلل من خطر الإصابة بالسمنة: عند تناول حبوب الذرة، بشكل منتظم يساعد ذلك على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد في التقليل من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل السكر.

فوائد الذرة لمرضى السكري

‏فوائد الذرة الصحية

  • ‏ ‏حماية القلب والأوعية الدموية: تحتوي الذرة على فيتامين ب، والذي يساعد في خفض مستوى الهوموسيستين الموجود في الدم، وهو حمض أميني يؤدي تلف الأوعية الدموية، ‏كما أنه تناول الثورة يساعد في تقليل الإصابة بالنوبات القلبية.
  • ‏الوقاية من السرطان: تحتوي الذرة على مادة تسمى بيتا كريبة وزانتين، والتي تقلل الإصابة بمرض السرطان وتحارب الخلايا الحرة.
  • ‏تحسين الذاكرةتحتوي الصورة على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو أحد العناصر الأساسية في المخ، حيث يساعد في إنتاج الاسيتيل كولين، والذي يعمل على الحفاظ على قدرات الذاكرة من خلال الناقل العصبي بالمخ.
  • ‏حماية العينيحتوي الذرة على مادة الزياكسانثين وهو ما يسمى بحمض الفوليك، والذي يحمي أصابه العين من الأمراض مثل الضمور البقمي.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على فوائد الذرة لمرضى السكر يجب عليك استشارة الطبيب لينصحك بأفضل نظام غذائي حسب حالتك الصحية وتحديد الجرعات المناسبة من أدوية السكري.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق