الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل بعد الاجهاض مباشرةً

الإجهاض من التجارب المؤلمة التي تمر بها المرآة، حيث تعاني من الألم الجسدي والنفسي لفقدان الجنين، وتعتقد بعض السيدات أن الإجهاض يمكن أن يؤثر على الخصوبة ويسبب تأخر الحمل، ولكن في الكثير من الحالات يمكن حدوث الحمل بعد أسابيع قليلة من الإجهاض، وفي بنات ONE نعرض لكِ اعراض الحمل بعد الاجهاض مباشرةً.

اعراض الحمل بعد الاجهاض مباشرةً

ينصح الأطباء بضرورة الانتظار عدة أسابيع بعد حدوث الإجهاض ومحاولة الحمل مرة أخرى، حتى تستعيد المرأة صحتها الجسدية والنفسية، ولكن قد تظهر عليك بعض العلامات التي تدل على الحمل، والتي من أهمها ما يلي:

تغيرات في الثدي

تغيرات الثدي من أهم العلامات التي تدل على الحمل، حيث تلاحظ المرآة انتفاخ وتورم الثدي، وتغير لون الحلمات إلى البني الداكن، ويصبح أكثر حساسية وثقلاً.

التقلبات المزاجية

تعاني المرأة في بداية فترة الحمل من التغيرات المزاجية الغير مبررة، فتصبح أكثر انفعالاً، وتشعر بالحزن والرغبة في البكاء بدون سبب، وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية الحادة التي تحدث في الجسم هذه الفترة.

اعراض الحمل بعد الاجهاض مباشرةً

الإمساك

يسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون في الجسم، الإبطاء من حركة الأمعاء، وبالتالي المعاناة من الإمساك وعسر الهضم.

النزيف المهبلي

قد تلاحظ المرآة الحامل ظهور بعض بقع الدم الحمراء أو البنية في أيام التبويض، والتي تبدأ من اليوم العاشر حتى اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، ويدل هذا النزيف على انغراس البويضة الملقحة داخل جدار الرحم.

تقلصات الرحم

تشعر المرأة الحامل بتقلصات وتشنجات أسفل البطن، تشبه إلى حد ما تقلصات الدورة الشهرية.

القيء والغثيان

الغثيان من أشهر أعراض الحمل التي تعاني منها أغلب السيدات، وغالباً ما يبدأ من الأسبوع السادس والحمل، ويحدث في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً.

كثرة التبول عن المعتاد

تزداد الرغبة في التبول لدى المرأة الحامل، نتيجة زيادة كمية السوائل في الجسم.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، عليك الاهتمام بتناول الغذاء الصحي الغني بالبروتين والفيتامينات، ليمد جسمك بالقوة والطاقة بعد هذه التجربة الصعبة، ولا تنسي الحصول على قدر كافٍ من الراحة، وعليك استشارة الطبيب فور التأكد من حدوث الحمل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق