الصحة والجمال - لايف ستايل

فائدة أوراق الجوافة

الجوافة من أهم الفاكهة التي تحتوي على فيتامين A والبوتاسيوم والألياف الغذائية وفيتامين سي، وتحتوي أوراق الجوافة على العديد من الفوائد أيضًا، فعند غليها في الماء يمكنك الحصول على الكثير من فائدة أوراق الجوافة والتي سنتحدث عنها في التالي من بنات one.

فائدة أوراق الجوافة

من فوائد الجوافة الصحية على الجسم:

يعمل على إنقاص الوزن

‏تعمل أوراق الجوافة على منع الكربوهيدرات التي توجد في الجسم من تحولها إلى سكريات، والتي تؤدي إلى تناول الطعام بشراهة ويتسبب ذلك في زيادة الوزن، ولذلك فإنه عند غلي أوراق الجوافة يساعد تناولها بشكل يومي على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

‏تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي

‏تحتوي أوراق الجوافة على مضادات البكتيريا والتي تعمل على منع نمو الميكروبات التي توجد في الأمعاء، مما يجعل المنطقة القلوية الحمض، إلى جانب أنها تساعد في تقليل المخاطر التي تؤدي إلى تهيج الجهاز الهضمي وبذلك تصبح مفيدة للإسهال والتهابات المعدة.

‏التقليل من آثار مرض السكري

‏يساعد ورق الجوافة في ضبط مستوى الجلوكوز في الجسم، مما يساعد على ضبط مستوى الأنسولين.

‏تجنب الإصابة بالسرطان

‏محاربة الخلايا الحرة التي تعمل على الإصابة بمرض السرطان،  حيث تحتوي على الليكوبين المضاد للأكسدة، ولهذا فهو مفيد لمرضى السرطان وخاصة سرطان الثدي والبروستاتا وسرطان الفم.

‏يقلل الإصابة بنزلات البرد

‏تساعد أوراق الجوافة على علاج نزلات البرد، حيث يحمي من أمراض الجهاز التنفسي مثل أمراض التهاب الشعب الهوائية، ولهذا فهي يمكن غلي أوراق الجوافة وتناولها مع التحلية بالعسل.

فائدة أوراق الجوافة

‏الحد من حب الشباب

‏تحتوي أوراق الجوافة على فيتامين سي والذي يعالج ظهور حب الشباب ويجعل البشرة نظرة وذلك من خلال خلط أوراق الجوافة بالماء وضربه في الخلاط الكهربائي حتى تصبح عجينة متماسكة ثم يتم وضعها على الرؤوس السوداء.

‏تأخر ظهور علامات الشيخوخة

‏عند تجفيف ‏الجوافة واستخدام بودرة الجوافة‏ مع القليل من الماء، ثم يخلط حتى يصبح عجينة متماسكة وتستخدم مرتين في الأسبوع، و‏يساعد ذلك في تأخر ظهور علامات الشيخوخة

‏منع تساقط الشعر

‏تساعد أوراق الجوافة عند استخدامها على الشعر مع التدليك في تقليل سقوط الشعر.

 نصيحة بنات one

يجب استخدام أوراق الجوافة بعناية، وعدم الإفراط في تناولها، حتى لا تتسبب في الإصابة بالبكتريا الضارة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق