الحمل والعناية بالطفل

اقصى مدة لظهور هرمون الحمل في الدم

هرمون الحمل هو الهرمون الذي يتواجد حول الجنين، وينمو بعد ذلك ليتكون على هيئة مشيمة محيطة بالجنين، ويتم ظهور هرمون الحمل في البول من 7 إلى 9 أيام منذ تلقيح الحيوان المنوي للبويضة و حدوث التخصيب، وهو من أهم الطرق التي تثبت حدوث الحمل، حيث يمكن إجراء اختبار منزلي ليظهر به نتيجة الحمل، وعند حدوث تخصيب للبويضة، يتم انقسام الجنين ويستمر الرحم في إنتاج هرمون البروجيستيرون، وبعد ذلك تتكون المشيمة من خلال هرمون الحمل لتصبح المغذية للجنين، وتكون المشيمة بعد ذلك هي المسؤولة عن نقل الطعام والأكسجين للجنين، ومعنا في بنات one نعرض لكم اقصى مدة لظهور هرمون الحمل في الدم.

اقصى مدة لظهور هرمون الحمل في الدم

عند زرع البويضة بعد تخصيبها داخل الرحم، يظهر هرمون الحمل بعد مرور من 7 إلى ٩ أيام بأقصى حد، وعند إجراء اختبار الحمل يظهر هرمون الحمل في البول، بينما يظهر في الدم بعد مرور يومين إلى ثلاث أيام من تخصيب البويضة.

ورغم ظهور الهرمون سريعاً إلى أنه يفضل الانتظار لمرور 15 يوم للقيام بعمل اختبار الحمل، وذلك للتأكد من وجود الحمل بشكل نهائي، حيث تعتبر هذه الاختبارات غير دقيقة.

اقصى مدة لظهور هرمون الحمل في الدم

وعند حدوث التخصيب يكون هرمون الحمل مرتفع للغاية ويبقى هكذا حتى إتمام الأسبوع الثاني عشر، ثم ينخفض مرة أخرى بعد ذلك، وهناك بعض الدراسات التي أثبتت أن هرمون الحمل عندما يصل إلى 5 مللي وحدة دولية فذلك دليل على عدم وجود حمل، وان تأخر الدورة الشهرية يعود لأسباب أخرى، بينما إذا كان هرمون الحمل بين 5: 25 مللي وحدة دولية فذلك دليل على حدوث تخصيب للبويضة مع وجود حمل.

ويتضاعف هرمون الحمل في الأسبوع الأول من الحمل لمدة 48: 72 ساعة ولذلك يظهر هرمون الحمل عند القيام باختبار الدم بينما لا يظهر في اختبار البول، ولذلك يتم الانتظار لمدة من 7:  9 أيام للتأكد من الحمل من خلال اختبار الحمل.

نصيحة بنات one

عند إجراء اختبار العدم وعدم ظهور النتيجة بشكل واضح، يجب عليك الانتظار لبضعة أيام أخرى حتى يصل هرمون الحمل إلى 25 مل وحدة دولية في الدم، وبعد ذلك قومي بإجراء اختبار الدم مرة أخرى للتأكد من وجود حمل أم لا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق