الصحة والجمال - لايف ستايل

ما فوائد المساج للجسم

المساج من أهم العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتخفيف آلام الجسم وخاصة العضلات، حيث إنها تساعد على استرخاء العضلات والأوتار والجلد والأربطة، إلى جانب أنه يساعد في العديد من النواحي النفسية، ولهذا ينصح باستخدام مساج الجسم بشكل دائم، ومعنا في بنات one سنتعرف على ما فوائد المساج للجسم.

ما فوائد المساج للجسم

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من المساج ومنها ما يلي:

تقليل التوتر والاكتئاب

عند القيام بتدليك الجسم،  فحينها يتم إخراج الطاقة السلبية من الجسم والتي تتسبب في التوتر والقلق، مما يقوم بضغط على الأعصاب دائماً وبشكل كبير، إلى جانب عند القيام بتدليك فذلك يساعد على الحصول على قسط كافي من النوم مما يعطي الجسم المزيد من الراحة والطاقة اللازمة.

تسكين اللام

عند تدليك الجسم يساعد ذلك في تخفيف الشعور بالألم نتيجة لحدوث ارتفاع هرمون الأندروفين بالجسم والذي يستخدم كمسكن قوي للآلام،  إلى جانب أن التدليك يمكنه أن يساعد على تخفيف الصداع النصفي و لتخفيف ألم العضلات والذي ينتج عن التمارين الرياضية الشاقة.

ما فوائد المساج للجسم

تحسين الدورة الدموية

عند عمل مساج كامل للجسم فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، إلى جانب أن التدليك يساهم بشكل كبير في تحسين مستويات ضغط الدم.

تحسن وظيفة الجهاز المناعي

عند عمل مساج الجسم يزيد ذلك من ارتفاع نظام المناعة في الجسم،  مما يساعد على تنشيط الجهاز الليمفاوي، وعند حدوث ذلك فهذا يعمل على تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض.

فوائد المساج للجلد

هناك العديد من الفوائد التي يقوم المساج بالعمل بها ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • يساعد على ترطيب الجلد ونضارته.
  • يعمل على تدفق الدم بالجسم لتظهر البشرة بشكل حيوي.
  • يقوم بتحديد خلايا البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.
  • يساعد في إخفاء حبوب البشرة والبثور.

نصيحة بنات one

يجب الحصول على يوم في الأسبوع للقيام بعمل مساج كامل للجسم، وذلك للحصول على الفوائد العديدة الناتجة عنه، مثل الاستشفاء السريع بعد العمليات الجراحية وتحسين المزاج وتقليل الآلام أسفل الظهر ومنطقة الكتفين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق