العناية بالبشرة

طريقة إزالة النمش من الوجه طبيعياً

النمش هو أحد مشكلات البشرة، والتي تختلف أسبابها، وأنواعها، فهي عبارة عن تصبغات جلدية تظهر على هيئة نقاط، ويكثر تواجدها في منطقة الخد والأنف، كما أنها قد تظهر في باقي الجسم، ويوجد الكثير من الطرق لتي تستخدم في علاج النمش مثل العلاج بالكريمات والليزر والوصفات الطبيعية وغيرهم، وفي بنات one نستعرض لكم أفضل طريقة إزالة النمش من الوجه طبيعياً وبخطوات بسيطة.

أسباب النمش وأنواعه

تختلف أشكال وأنواع النمش، والأسباب المسببة لها، وهي كالتالي:

الإيفيلدات

الإيفيلدات هو أحد أنواع النمش والتي تنتج بسبب عامل وراثي، حيث يحدث زيادة في صبغة الميلانين بالجسم، مما يعمل على ظهور بقع بنية في الجلد، ويكن هذا النوع ذو حواف غير منتظمة، ويظهر في أماكن مختلفة من الجسم، وكلما تم التقدم في العمر كلما قل تواجده.

التصبغات الشمسية

هو النوع الأقل انتشاراً، والذي يكن مثل البقع الشمسية التي تتكون عند كبار السن، ويكن شكلها غير منتظم، ويتراوح لونها ما بين اللون الأصفر واللون البني، وتصبح هذه البقع باهته اللون أكثر في فصل الشتاء، ولكن مع التقدم في العمر يصبح لونها أقوى.

طريقة إزالة النمش من الوجه طبيعياً

إزالة النمش من الوجه طبيعياً

من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من النمش ما يلي:

الليمون

يعمل الليمون على التخلص من البقع البنية، وذلك عن طريق إضافة الليمون على المناطق التي يوجد بها النمش، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يخلط القليل من عصير الليمون مع السكر وتُفرك البشرة به، حتى تساعد على إزالة الجلد الميت.

العسل

يحتوي العسل على الكثير من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تقليل تصبغ الجلد، كما يساعد على ترطيب البشرة، ويستخدم عن طريق خلط العسل مع الماء، وتقليبهم جيداً ثم يتم وضعهم على النمش، وتكرار هذه الوصفة مرة يومياً، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ.

نصيحة بنات one

وأخيراً لا يجب أن يمثل النمش لكِ مشكلة فمؤخراً أصبحت الكثير من النجمات تقومن باستخدام الفلاتر على الهاتف المحمول التي تضيف النمش على الوجه، ليمنحهم لوك مختلف وجذاب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق