الحمل والعناية بالطفل

أسباب الافرازات البنية للحامل

الإفرازات المهبلية من الأمور الطبيعية التي تعاني منها المرآة طوال فترة الحمل، وتختلف ألوانها وأنواعها من فترة إلى أخرى، ولكن يزداد قلق المرأة خلال الشهور الأولى من الحمل عند ملاحظة مثل هذه الإفرازات وخاصةً إذا كانت بنية اللون وتشبه بقع الدم، وفي بنات ONE سنعرض لكِ ما هي أسباب الافرازات البنية للحامل في بداية الحمل.

أسباب الافرازات البنية للحامل في بداية الحمل

قد تدل الإفرازات البنية في بداية الحمل على العديد من الأمور كالآتي:

انغراس البويضة في الرحم

قد تكون الإفرازات البنية الغامقة في الشهور الأولى من فترة الحمل، نتيجة طبيعية لحدوث عملية انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم، والذي ينتج عنها نزيف مهبلي خفيف، ويكون على شكل بقع دم حمراء أو إفرازات بنية سميكة.

وجود تهيج في عنق الرحم

في بداية الحمل تبدأ العديد من الأوعية الدموية في النمو حول منطقة الرحم، وقد يحدث تهيج لهذه الأوعية الدموية وأنسجة الرحم، نتيجة العدوى البكتيرية أو الفطرية، أو ممارسة العلاقة الزوجية، وقد يؤدي فحص عنق الرحم أيضاً لتهيج هذه المنطقة، مما يؤدي إلى نزول إفرازات بنية من المهبل.

أسباب الافرازات البنية للحامل

الحمل خارج الرحم

الحمل خارج الرحم من الحالات النادرة والغير طبيعية للحمل، حيث يتم انغراس البويضة الملقحة في قناة فالوب بدلاً من انغراسها في جدار الرحم، وتسبب هذه الحالة نزيف مهبلي يبدأ في صورة إفرازات مهبلية سميكة ثم تتفاقم إلى النزيف الدموي وألم حاد أسفل البطن.

حدوث الإجهاض

في بعض الحالات قد تشير الإفرازات البنية إلى حدوث الإجهاض في الشهور الثلاث الأولى من الحمل، ولكن إذا كانت تصاحبها بعض الأعراض الأخرى مثل الألم الحاد أسفل الظهر، وتقلصات البطن، وتتطور الحالة إلى حدوث نزيف دموي شديد يشبه الدورة الشهرية.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، لا تقلقي حيث أن الإفرازات البنية من الأمور الطبيعية التي لا تدل على وجود أي خطر على صحة الحامل والجنين، وتشير إلى الإجهاض في الحالات النادرة جداً، ولكن بشكل عام عليك المتابعة الدورية مع الطبيب منذ بداية حدوث الحمل حتى الولادة، للاطمئنان بشكل دائم على نمو وتطور الجنين.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق