الحمل والعناية بالطفل

تأثير البنادول للحامل والجنين

تقلق السيدات الحوامل من تناول الأدوية وخاصة في الشهور الأولى من الحمل، خوفاً من التعرض إلى تشوهات الجنين وغيرها من مشاكل الحمل، ولكن قد تتعرض المرأة طوال فترة الحمل إلى بعض الآلام ونزلات البرد، مما يدفعها إلى تناول المسكنات والتي يأتي في مقدمتها البنادول، وفي بنات ONE سنعرض لكِ هل البنادول للحامل وهل يمثل خطراً عليها أو على الجنين؟، فتابعينا.

تأثير البنادول للحامل والجنين

يحتوي البنادول بشكل أساسي على مادة الباراسيتامول والتي تُعد من أكثر المواد الآمنة على الحامل والجنين، ولكن يجب الحرص على الالتزام بالجرعات الموصى بها، والتي يجب أن تكون تحت إشراف الطبيب، حيث أن الإفراط في تناوله، قد يؤدي إلى تغير سلوكيات الطفل بعد الولادة، ويعرض الطفل إلى الإصابة بمتلازمة ضعف الانتباه أو فرط الحركة، وغيرها من الأمراض العصبية والعقلية التي تحد من ذكاء الطفل وقدرته على الحفظ والتعلم.

الحالات التي تستوجب تناول البنادول

  • الصداع.
  • آلام أسفل الظهر.
  • آلام أسفل البطن.
  • الصداع.
  • نزلات البرد والإنفلونزا.
    تأثير البنادول للحامل والجنين

المسكنات المحظورة أثناء الحمل

هناك بعض الأدوية والعقاقير التي تؤثر سلبياً على صحة الجنين والحامل، والتي من أهمها ما يلي:

البروفين

يُنصح بتجنب تناول البروفين طوال فترة الحمل، وخاصةً في المراحل الأخيرة، حيث يمكن أن يؤثر على نمو القلب والرئتين لدى الطفل، ويؤدي إلى انخفاض السائل الأمينوسي حول الجنين.

الأسبرين

يسبب الأسبرين ارتفاع ضغط الدم، وزيادة نسبة السيولة، مما قد يؤدي إلى حدوث الإجهاض، لذا عليك الحرص على تجنب تناول خلال جميع مراحل الحمل.

الكيتوفان

يُمنع تناوله في الثلاث أشهر الأخيرة من الحمل.

الموروفين

يسبب تأخر نمو الجنين وقد يؤدي إلى الولادة المبكرة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، على المرأة الحامل استشارة الطبيب المتابع لحالتها، قبل تناول أي نوع من الأدوية، من الضروري الالتزام بالجرعات التي يحددها في مواعيدها بدقة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق