الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار الوجبات السريعة على الصحة

انتشرت مطاعم الوجبات السريعة في السنوات الأخيرة، وخاصةً في الجامعات والنوادي، وأماكن تجمع الأطفال والشباب، وعادةً ما يصاحبها المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والألوان الصناعية، مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض وتشكل خطر كبير على الصحة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ ما هي أضرار الوجبات السريعة على الصحة وأجهزة الجسم المختلفة.

أضرار الوجبات السريعة على الصحة

الوجبات السريعة المليئة بالدهون والنكهات الصناعية، قد تكون جذابة للعديد من الأشخاص، إلا أنها تسبب الكثير من المضار على الصحة والجسم، كالآتي:

أمراض القلب

يؤدي الإفراط في تناول الوجبات السريعة مثل البيتزا، والفراخ المقلية، والمعجنات، وغيرها، إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم، والذي يرتبط بدوره بالإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

أمراض الجهاز الهضمي

تحتوي الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، التي غالباً ما يتم تناولهما معاً، على كمية كبيرة من عنصر الصوديوم، ويؤدي ارتفاعه في الجسم إلى آلام المعدة والانتفاخ، ويسبب ارتفاع ضغط الدم أيضاً.

مرض السكري

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تعمل على زيادة مستوى السكر في الدم، كما تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى السمنة المفرطة.

ضعف العظام والأسنان

تعمل الوجبات السريعة على تآكل طبقة المينا في الأسنان، وتراكم الكثير من البكتريا التي تسبب التسوس، والسمنة المفرطة تؤثر على العظام وتجعلها عرضة للهشاشة والكسر.

أضرار الوجبات السريعة على الصحة

التأثير على الشعر والبشرة

تسبب الوجبات السريعة شحوب البشرة وظهور حب الشباب والبثور، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الغير المشبعة، كما تعمل على ضعف بصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقطه.

مشاكل في الجهاز التنفسي

يؤدي تناول الوجبات السريعة بكميات كبيرة إلى زيادة الوزن، مما يسبب زيادة الضغط على القلب والرئتين، ويعاني الشخص من صعوبة في التنفس عند بذل أي مجهود بدني بسيط، كما يُزيد ذلك من احتمال الإصابة بالربو وغيره من أمراض الجهاز التنفسي.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن تعرفنا على هذه الأضرار الخطيرة، تجنبي تناول هذه الأطعمة قدر الإمكان، ويمكنك من وقت إلى آخر تحضيرها في المنزل، لكي تكون أقل خطراً على الصحة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق