العناية بالشعر

أفضل زيت للقضاء على القمل والصيبان

تعاني الأمهات في محاربة قمل الرأس الذي يتكاثر بسرعة هائلة على فروة الرأس، وهي حشرات صغيرة تهاجم الشعر وتسبب حكة شديدة، وتنتشر هذه العدوى نتيجة اختلاط الأطفال في المدارس أو غيرها من الأماكن التي يجتمع بها الأطفال، وفي بنات ONE سنعرض لكِ أفضل زيت للقضاء على القمل والصيبان نهائياً.

أفضل زيت للقضاء على القمل

إليك قائمة بأفضل الزيوت الطبيعية الفعالة في التخلص من القمل والصيبان في الشعر:

زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون برائحته النفاثة التي تعمل على اختناق القمل والصيبان، حيث يحجب عنها الهواء ويمنعها من التنفس، ويجب دهن الشعر جيداً بزيت زيتون وتركه لمدة 3 ساعات قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو.

أفضل زيت للقضاء على القمل والصيبان

زيت اليانسون

يساهم زيت اليانسون في خنق القمل والتخلص منه نهائياً، فهو من أفضل العلاجات الطبيعية والآمنة على فروة رأس الأطفال، ويتم استخدامه عن طريق تدليك الشعر بكمية مناسبة منه، وتغطية الرأس لعدة ساعات، ثم شطف الشعر وتسريحه بمشط رفيع للتخلص من القمل الميت العالق في الشعر.

زيت شجرة الشاي

يعد هذا الزيت من العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من الأمراض الجلدية المتعددة، ومنها القشرة، والقمل والصيبان، وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات، مما يساعد في التخلص من القمل والتخفيف من الحكة الناتجة عنه.

زيت جوز الهند

أثبتت دراسة في البرازيل مدى فعالية زيت جوز الهند النقي في قتل الحشرات في الشعر، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس وجذور الشعر جيداً بكمية مناسبة من زيت جوز الهند وتركه على الشعر مدة لا تقل عن 4 ساعات، ويتم تكرار هذه العملية حتى يختفي القمل من الرأس تماماً.

أفضل زيت للقضاء على القمل والصيبان

زيت الثوم

تعمل رائحة زيت الثوم القوية والنفاذة على قتل القمل والبيض أيضاً، ويمكن استخدام فصوص الثوم المهروسة جيداً مع القليل من عصير الليمون، واستخدام هذا المزيج كبديل عن زيت الثوم، ويتم تركه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، مع الحرص على تكرار العملية يومياً لمدة شهر متواصل.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، احرصي على تنظيف وتعقيم الملابس والفراش وغيرها من الأدوات التي استخدمها الشخص المصاب، لتجنب ظهور القمل في الشعر مرة أخرى.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق