العناية بالشعر

أسباب حكة فروة الرأس

يعاني العديد من الأشخاص من حكة الرأس، والذي تكون نتيجة لعدة أسباب منها الإصابة بالأكزيما أو الفطريات والتي تسبب الكثير من المشاكل للشعر، فإذا كانت هذه الحكة بسيطه فلا يجب الشعور بالقلق والتوتر، بينما إذا كانت الحكة قوية وبشكل مستمر أو متكررة فيجب حينها معرفة السبب من خلال الطبيب المسؤول وعلاجها على الفور، وفي بنات one سنتعرف على أسباب حكة فروة الرأس.

أسباب حكة فروة الرأس

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حكة الشعر، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

قمل الشعر

هي حشرات صغيرة الحجم تتغذى على الدم الموجود في فروة الشعر، وتنتشر بشكل كبير حيث تتكاثر سريعاً وتنتقل من شخص لآخر سريعاً.

ويتم علاج قمل الشعر من خلال الاعتناء بنظافة الشعر، بشكل يومي ثم قومي بربط الشعر باستك الشعر حتى لا يتم انتقال الحشرات من شخص لآخر، إلى جانب استخدام بعض الأدوية التي تعمل على التخلص من الحشرات.

قشرة الشعر

تتكون القشرة في الشعر نتيجة عدم الاهتمام بنظافة الشعر بشكل يومي، وخاصة من يملكون الشعر الدهني، ويمكن علاج قشرة الشعر من خلال استخدام مستحضرات العناية بالشعر وخاصة المنتجات التي تحتوي على مضادات للفطريات.

أسباب حكة فروة الرأس

رد فعل التحسسي

عند استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية مثل الصبغة، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث التهابات في الشعر والتي تؤدي إلى الحكة، ويتم علاج ذلك من خلال التأكد من المنتج الذي تقوم باستخدامه قبل وضعه على فروة الشعر.

عدم العناية بنظافة الشعر

يجب غسل الشعر دائماً، والاهتمام بنظافة الشعر من خلال استخدام منتجات العناية بالشعر، والتخلص من الأتربة المتراكمة على الشعر، وينصح دائماً بعدم استخدام أدوات الشعر مع شخص آخر، وتعقيمها بشكل يومي.

التعرض لأشعة الشمس الضارة

عند التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترة طويلة من الوقت، يؤدي ذلك إلى حدوث حروق والتهابات في فروة الشعر، ولعلاج هذه المشكلة يفضل ارتداء قبعة الرأس، والابتعاد عن أوقات الذروة، وغسل الرأس عند العودة إلى المنزل بالماء الفاتر.

جفاف الرأس

في فصل الشتاء تقل الزيوت الطبيعية في فروة الشعر، مما يؤدي إلى جفاف الشعر والذي يتسبب في حكة الشعر، وينصح لعلاج جفاف الشعر باستخدام مرطبات الشعر وتناول كمية كبيرة من المياه.

حبوب الرأس

عند عدم الاهتمام بنظافة الشعر يتسبب ذلك في ظهور الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، والتي تتسبب في حكة الشعر، وينصح لعلاج مشاكل الأكزيما استخدام بعض المستحضرات العلاجية للتخلص من هذه الأمراض والشعور بالحكة.

 نصيحة بنات one

ينطبق ذلك على السيدات المحجبات والتي تقوم بتغطية شعرها لفترات طويلة من الوقت، حيث يتسبب غطاء الشعر بحدوث التعرق حيث لا يستطيع الجلد التنفس جيداً، مما يؤدي ذلك إلى حدوث حكة الشعر، وينصح بتهوية الشعر دائماً وعدم وضع الغذاء طوال الوقت وخلعه في المنزل، وعدم ربط الشعر باستك الشعر لإعطائه فرصة للتنفس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق