العناية بالشعر

كيفية علاج قشرة الشعر المزمنة

القشرة من مشاكل الشائعة التي تصيب الكثير من الأشخاص، والتي تسبب حكة مزعجة في فروة الرأس، كما أن مظهرها يسبب الإحراج، وهناك الحالات العادية من القشرة التي تظهر في الشعر من فترة إلى أخرى، ومن السهل التخلص منها ولا تحتاج سوى تنظيف الشعر يومياً باستخدام شامبو جيد فقط، وسوف نعرض لكِ كيفية علاج قشرة الشعر المزمنة من بنات ONE.

كيفية علاج قشرة الشعر المزمنة

سنعرض لك فيما يلي خطوات التخلص من قشرة الشعر المزمنة نهائياً:

اعتماد شامبو مناسب

يجب استخدام شامبو مخصص لإزالة القشرة، والذي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس، وتعمل على التقليل من الحكة، ويجب الحرص على غسل الشعر 3 مرات يومياً حتى تتم السيطرة على القشرة.

التقليل من منتجات تصفيف الشعر

عليك تجنب المستحضرات التي تساعد في تصفيف الشعر مثل المثبت، الذي يجعل فروة الرأس أكثر دهنية مما يُزيد من حدة القشرة، وإذا كان لابد من استخدامها فتجنبي وضعها على جذور الشعر واكتفي بالأطراف فقط.

تجنب استخدام مجفف الشعر

يؤدي المجفف الكهربائي إلى زيادة جفاف الشعر مما يؤدي إلى زيادة الحكة والالتهابات، وإذا قررتِ استخدامه فعليك ضبطه على درجة حرارة منخفضة.

كيفية علاج قشرة الشعر المزمنة

علاج القشرة باستخدام زيت شجرة الشاي

يُستخدم زيت شجرة الشاي في علاج الكثير من المشاكل الجلدية مثل الصدفية، وحب الشباب والقشرة وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، تعمل على مكافحة الفطريات التي تسبب التهاب فروة الرأس وإصابتها بالقشرة.

علاج القشرة بالخل

يساعد الخل في التخلص من البكتريا في فروة الرأس، وإعادة توازنها الطبيعي، مما يساعد على إزالة القشرة، ويمكن استخدامه عن طريق خل 1/2 كوب من خل التفاح، مع 1/2 كوب من الشامبو، ثم تدليك الشعر جيداً بهذا المزيج وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة قبل شطفه جيداً، ويجب تكرار هذه العملية من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، احرصي على اتباع الروتين السابقة للقضاء نهائياُ على القشرة، وتجنبي الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهورها مرة أخرى، ومن أهمها إهمال تنظيف الشعر وتعريضه للجفاف والالتهابات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق