العناية بالشعر

طرق التخلص من الشعر الأبيض نهائياً

الشعر الأبيض من علامات تقدم السن الطبيعية، ولكنه قد يظهر في وقت مبكر، وفي كل الأحوال تسعى كل سيدة أياً كان عمرها إلى أخفاءه للحفاظ على مظهر شاب وحيوي، وقد تلجأ بعض السيدات إلى الصبغات الكيميائية التي تسبب تلف الشعر على المدى البعيد، ولذلك نقدم لكِ من بنات ONE أفضل طرق التخلص من الشعر الأبيض نهائياً بخلطات طبيعية آمنة.

طرق التخلص من الشعر الأبيض نهائياً

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الشعر الأبيض والشيب المبكر نهائياً، ومنها ما يلي:

الحناء

تعمل الحناء على صبغ الشعر بطريقة طبيعية وبدون أي أضرار جانبية على صحة الشعر، ويمكن استخدامها عن طريق خلط كمية مناسبة من الحناء مع ملعقة كبيرة من القهوة، ويُعجن هذا الخليط جيداً، ثم يتم تطبيقه على الشعر لمدة ليلة كاملة.

عصير البصل

البصل من أفضل المواد الطبيعية الفعالة للتخلص من الشيب، وذلك لغناه بالكثير من المعادن والمواد الغذائية المفيدة للشعر، منها الكبريت والبيوتين، لذا اطحني حبة متوسطة من البصل جيداً، ثم افركي بها الشعر وفروة الرأس جيداً، واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد.

طرق التخلص من الشعر الأبيض نهائياً

الشاي الأسود

يساعد الشاي على تعزيز اللون الأسود للشعر وإخفاء الشيب، ويستخدم من خلال نقعه في الماء حتى يختمر، ثم يُدهن به الشعر جيداً من الجذور إلى الأطراف لمدة ساعة قبل شطفه بالماء البارد، وتكرر الوصفة عدة مرات في الأسبوع حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

يمتلك الليمون القدرة على تحسين الخلايا الصبغية في فروة الرأس، مما يعمل على تعزيز لون الشعر والتخلص من اللون الأبيض، حيث يتم مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم يتم تطبيقه على الشعر لمدة 15 دقيقة، ومن بعدها يٌغسل الشعر بالماء البارد.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، عليك سيدتي تجنب التوتر والاكتئاب والضغوطات النفسية قدر المستطاع، حيث تؤدي إلى زيادة انتشار الشعر الأبيض في الرأس، وإذا كنت تعانين من مشاكل كبيرة، ننصحك بضرورة استشارة طبيب نفسي مختص.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق