العناية بالشعر

أهم الفيتامينات للشعر

يتأثر الشعر كثيراً بالتغذية وبحجم الفيتامينات التي يحصل عليها الجسم،فالحصول على الغذاء الصحي المحتوي على الفيتامينات الضرورية للشعر يساعد على تقويته، ومحاربة التساقط، والتلف، لذا في بنات ONE نقدم لكِ أهم الفيتامينات للشعر والتي يحتاج إليها.

أهم الفيتامينات للشعر

من الفيتامينات الأساسية التي يحتاج إليها الشعر ما يلي:

فيتامين د

يعمل فيتامين د على تغذية الشعر وتحفز نمو البصيلات، كما يساعد على تقويته، وحمايته من التلف، يوجد فيتامين د في الحليب والمشروم والسالمون والمصدر الأساسي له أشعة الشمس.

فيتامين ب المركب

يساعد فيتامين ب الشعر على تقوية بصيلاته، وزيادة كثافته، والتخلص من التقصف، ويوجد في البيض واللحوم والخضروات والحبوب بجميع أشكالها،.

فيتامين E

من أهم أنواع الفيتامينات والذي يحتوي على مضاد للأكسدة، فيعمل على الحفاظ على الشعر، ويحارب تساقطه، ويساعد على وصول الأكسجين إلى فروة الرأس، ويوجد في البروكلي واللوز والأفوكادو.

فيتامين سي

واحد من الفيتامينات الهامة للبشرة والشعر، حيث يعمل على تقوية الجهاز المناعي، مما يعمل على حماية الشعر من التساقط، والتقصف، ويوجد في الفلفل الحار، والفلفل الأصفر الحلو والكرز والبرتقال، واليوسفي والبروكلي والكيوي والفراولة.

أهم الفيتامينات للشعر

البيوتين

لا يسمع الكثير عن البيوتين ولكنه من الفيتامينات الأساسية للحفاظ على نمو الشعر، وزيادة كثافته، حيث يعمل على تعزيز الأحماض الأمينية والتي تزيد من خلايا فروة الرأس، مما يعمل على حمايته من التقصف، ويوجد في البيض والخميرة والموز، واللوز والتوت والقرنبيط.

فيتامين أ

من الفيتامينات التي تحمي الشعر من الجفاف، ويوجد في الكبدة والحليب، والجزر والسبانخ والمشمش.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً بالطبع ليس عليك تناول كل تلك الأنواع من الفيتامينات، ولكن يمكنك التنويع في طعامك للحصول على أكبر استفادة وتحسين وتغذية الشعر.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق