العناية بالبشرة

كيف أزيل مسامات الساق الواسعة

تعاني الكثير من السيدات ما يعرف بـ “جلد الوزة” أو مسام الساق الواسعة، والتي غالباً ما تبرز بشكل أكبر بعد إزالة الشعر الزائد من الساق بالطرق المعروفة، مما يعرقل جمالها ومظهرها الجذاب، وفي بنات ONE سنناقش سوياً كيف أزيل مسامات الساق بأفضل الحلول الطبيعية والبسيطة.

كيف أزيل مسامات الساق

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها للتخلص من مشكلة المسامات الواسعة بعد تنظيف الساقين كالآتي:

  • يجب نقع الساقين في الماء الساخن بدرجة حرارة يتحملها الجلد على الأقل 15 دقيقة، وذلك لتسهل عملية التخلص من الخلايا الميتة.
  • تقشير الجلد والتي تُعد الخطوة الأساسية في معالجة هذه المشكلة وإزالة الجلد الميت المتراكم حول المسام، مما يسبب بروزها بشكل مزعج، ويمكنك اعتماد العديد من خلطات التقشير الطبيعية، التي سنعرضها لكِ لاحقاً.
  • الحرص على ترطيب الجلد بعد الانتهاء من عملية التقشير مباشرةً، مما يعمل على تنعيم الجلد ومنع تراكم الخلايا الميتة مرة أخرى، ويُفضل استخدام الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند، وزيت اللوز، للحصول على جلد ناعم وأملس.
  • وأخيراً، عليك تدليك الجلد بالقليل من ماء الورد والذي له دور فعال في تقليل حجم المسام الواسعة.

كيف أزيل مسامات الساق الواسعة

أفضل خلطات التقشير الطبيعية

خلطة السكر وزيت الزيتون

يتم مزج كمية مناسبة من السكر الخشن مع زيت الزيتون، حتى تحصلي على مزيج يشبه الرمل المبلل، ثم يُفرك الجلد بهذا الخليط بحركات دائرية لطيفة، ويمكنك الاستعانة بليفة التقشير المغربية.

خلطة السكر البني وعصير الليمون

يُعد السكر البني مناسب أكثر للبشرة الحساسة التي تتأثر بالسكر الأبيض، ويتم استخدامه عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من جل الصبار، ويتم فرك الجلد جيداً بهذا المزيج.

خلطة القهوة وزيت اللوز الحلو

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة وتمنح الجلد إشراقة مميزة، لذا امزجي كمية من مسحوق القهوة وزيت اللوز الحلو، ثم افركي الساقين جيداً لمدة لا تقل عن 10 دقائق بهذا المزيج.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، عليك المداومة على روتين العناية بالساقين السابق، لتتخلصي نهائياً من مشكلة المسام الواسعة بشكل تدريجي، كما أن عملية التقشير تساعد على تنشيط الدورة الدموية لتبقى البشرة رطبة وصحية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق