الريجيم والتخسيس

أفضل طرق فقدان الوزن طبيعيا

أصبحت ممارسة الرياضة من الأمور الصعبة في الفترة الحالية، ويعود ذلك بسبب ظروف الحياة ووجود العديد من التسهيلات مثل السيارة والمصعد، إلى جانب تناول العادات الغذائية الخاطئة، فكل تلك العوامل تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير، ويتسبب هذا الوزن الزائد في العديد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، مما جعل معظم السيدات التي تعاني من السمنة الزائدة تبحث عن الطرق التي تؤدي لإنقاص وزنهم سريعاً، وفي بنات one نعرض لكم أفضل طرق فقدان الوزن طبيعيا.

أفضل طرق فقدان الوزن طبيعيا

هناك بعض الطرق التي تساعد في إنقاص الوزن بدون أي مجهود أو حرمان من تناول الطعام، ويكون ذلك نتيجة استخدام ما يلي:

تناول المياه

يتم تناول كمية كبيرة من الماء، حيث إن تناول كوب من الماء الدافئ يساعد في إذابة الدهون، ولذلك ينصح بتناول كوب من الماء قبل الوجبات وعلى الريق وقبل ممارسة أي جهد بدني.

أفضل طرق فقدان الوزن طبيعيا

تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف

هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، والتي تساعد في تحسين عملية الهضم وعدم الإصابة بالإمساك، كما أنها تساعد في تحسين معدل الكوليسترول في الجسم، إلى جانب أنها تعمل على الشعور بالشبع لمدة طويلة من الوقت، ومن أهم تلك الأطعمة الخضروات الطازجة كالخس والخيار والكرنب والفاكهة كالتفاح.

النوم الكافي

يجب الحصول على قسط كافي من النوم، وذلك حيث إن السهر لأوقات متأخرة من الليل يؤدي إلى فرز هرمون الجوع، بينما النوم يساعد في إنقاص الوزن، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن ساعة من النوم تعادل ٢ ساعة من الاستيقاظ.

وجبة الإفطار

من أهم الوجبات التي ينصح بالحصول عليها، حيث تعطي الجسم الطاقة اللازمة لاستكمال باقي اليوم دون الشعور بالإرهاق والتعب، إلى جانب أنه يجب جعل وجبة الإفطار وجبة متكاملة تحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة للجسم للشعور بالشبع طول اليوم مثل البروتين والألياف.

خل التفاح

يساعد خل التفاح في تسريع حرق الدهون، مما ينصح بوضع كمية بسيطة بداخل طبق السلطة.

نصيحة بنات one

وأخيراً إذا أردت إنقاص وزنك سريعاً فأهتمي بتناول الأطعمة بكميات قليلة إلى جانب جعلها متكاملة العناصر الغذائية، والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق