العناية بالبشرة

فوائد قناع الفحم للبشرة وكيفية استخدامه

اشتهر الفحم في الفترة الأخيرة باحتوائه على العديد من الفوائد التي يمكن استخدامها في العناية بالبشرة، فهو يعتبر منظف جيد للوجه ويمكن استخدامه بديلاً للصابون، كما يستخدم الفحم في التخلص من البكتيريا والشوائب التي توجد على الجلد، ولهذا تم صنع ماسك الفحم لتحسين البشرة وإعطاءها مظهراً ناعماً خالي من حب الشباب والبثور، وفي بنات one سنتعرف على فوائد قناع الفحم للبشرة.

فوائد قناع الفحم للبشرة

يزيل الشوائب من الجلد

يساعد الفحم على امتصاص البكتيريا التي تتواجد في الجسم والتخلص من السموم، مما يجعل قناع الفحم من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الجلد الميت، وإعطاء البشرة شكلاً نضراً.

تحسين حب الشباب

يظهر حب الشباب نتيجة لوجود الجلد الميت على البشرة، مما يتسبب في تكوين البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب، ولهذا يجب القيام بعمل ماسك الفحم والذي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت وتنظيف البشرة من البكتيريا الضارة.

فوائد قناع الفحم للبشرة وكيفية استخدامه

يعالج لدغات الحشرات

عند الإصابة بلدغه الحشرات مثل النحل، فيتسبب ذلك في حدوث التهاب الجلد وتورم واحمرار البشرة، ولذلك ينصح باستخدام ماسك الفحم حيث يساعد على تقليل الالتهاب وتهدئه الجلد.

كيفية استخدام ماسك الفحم

يجب تنظيف البشرة جيداً للتخلص من الأتربة والزيوت المتراكمة، وذلك لتفتيح المسام للحصول على نتيجة فعالة أكثر، ثم يتم وضع ماسك الفحم على الوجه وتوزيعه بشكل متساوي، مع تدليك البشرة لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم قومي بترك الماسك على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة أو حتى تشعرين بجفاف الماسك بشكل جيد، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر وتجفيفه ببطء، وقومي بوضع مرطب مناسب لنوع بشرتك.

نصيحة بنات one

يجب عند استخدام ماسك الفحم، يجب معرفة نوع البشرة قبل استخدام الماسك، وذلك لاختيار النوع المناسب لتجنب ظهور الحساسية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق