الحمل والعناية بالطفل

كيفية علاج سعال الأطفال الرضع بالأعشاب

يعاني الأطفال الرضع من الإصابة ببعض الأمراض البسيطة وخاصة في الشهور الأولى له، وذلك نتيجة لعدم تأقلمه على البيئة المحيطة له بعد، ومن ضمن هذه الأمراض الكحة والتي تكون بسبب نزلات البرد، وعند حدوث ذلك يجب معالجتهم بالطريقة الصحيحة والتي تختلف كثيراً عن علاج الكبار، وذلك حيث إن مناعتهم ما زالت ضعيفه وتحتاج إلى عناية خاصة، وفي بنات one سنتحدث عن كيفية علاج سعال الأطفال الرضع بالخطوات.

كيفية علاج سعال الأطفال الرضع

عند إصابة الرضيع بالكحة فيجب التوجه لطبيب الأطفال على الفور، وتجنب تناول الأدوية بدون استشارة المختص، حيث يقوم الطبيب بوصف بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنها أن تساعد في تخفيف الشعور بالكحة، ومن أهم هذه العلاجات ما يلي:

  • علاج الكحة بالعسل: يمكن استخدام العسل للأطفال الأكبر 12 شهراً، حيث يعتبر العسل من أهم العلاجات التي تستخدم في علاج الكحة للحصول على قسط كافي من النوم دون الشعور بالأرق.
  • السوائل الدافئة: المشروبات الساخنة مفيدة للأطفال الرضع في تهدئة الكحة، ولكن يجب تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو إضافة اللبن إلى المشروبات، حيث لا ينصح أطباء الأطفال بتناول الحليب الخارجي للرضع قبل عمر العام.
  • جلسات البخار: يجب عمل جلسات بخار للتخلص من انسداد الأنف، ويتم ذلك عن طريق تسخين الماء لإخراج البخار، ووضع الرضيع بالقرب من هذا البخار واستنشاقه لبضع دقائق، قومي بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة في اليوم.

 

كيفية علاج سعال الأطفال الرضع بالأعشاب

  • تدليك الصدر:  قومي بتدليك صدر طفلك ببعض الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند، حيث يساعد ذلك في تهدئة الطفل وتخفيف السعال قليلاً.
  • شروبة الدجاج:  تساعد الشروبة في تخفيف أعراض السعال، وتناسب هذه الوصفة للرضع فوق عمر ال 6 شهور، ولكن يجب أزاله الدهون وتخفيفها حتى لا تتسبب في الإصابة بأمراض أخرى.
  • الثوم:  يمكنك وضع حبة من الثوم المفروم على طعام الطفل بعد عمر 9 أشهر، حيث يحتوي الثوم على العديد من الفوائد في علاج الكحة.

نصيحة بنات one

يجب عدم إعطاء الطفل أي نوع من الأطعمة قبل عمر 6 سنوات، بينما قبل ذلك فيجب الاكتفاء بتناول حليب الرضاعة الطبيعية فقط، حيث يحتوي على أجسام مناعية مفيدة للرضع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق