الريجيم والتخسيس

طرق انقاص الوزن خلال الرضاعة

تعاني المرأة من زيادة الوزن بعد فترة الحمل والولادة، مما قد ينعكس سلبياً على نفسيتها وثقتها بذاته، وفي نفس الوقت قد لا تستطيع اتباع نظام غذائي قاسي أو رجيم لتتمكن من فقدان الوزن، خوفاً أن يؤثر ذلك الحليب ولا يلبي احتياجات طفلها، ولكن ما لا تعلمه الكثير من السيدات أن الرضاعة الطبيعية تُعد فرصة ذهبية للتخلص من الوزن الزائد سريعاً، وفي بنات ONE نقدم لك عزيزتي أهم نصائح انقاص الوزن خلال الرضاعة بطريقة صحية وآمنة.

طرق انقاص الوزن خلال الرضاعة

إليك أهم النصائح التي تساعد على خسارة الوزن أثناء الرضاعة دون أن يؤثر ذلك على الحليب وتغذية الطفل:

  • عليك التركيز على اختيار الأطعمة الصحية قليلة السعرات الحرارية مثل الخضروات والفاكهة.
  • يجب شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل الطبيعية الخالية من السكر، حيث لها أهمية كبيرة في تعويض السوائل التي يفقدها الجسم أثناء عملية الرضاعة، كما تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.
  • تجنبي تناول كميات كبيرة من السكريات أثناء الرضاعة، مثل المشروبات الغازية والحلويات، والمعجنات.
    طرق انقاص الوزن خلال الرضاعة
  • اعتمدي الأطعمة المفيدة التي تساعد على تغذية الطفل ولا تسبب لك زيادة الوزن، والتي من أهمها منتجات الألبان، اللحوم، والأسماك الغنية بالأوميجا 3، والبقوليات.
  • ممارسة الرياضة من أهم الأمور التي تساعد على فقدان الوزن أثناء فترة الرضاعة، وتعمل على شد ترهلات البطن بعد الولادة، ويمكنك ممارسة التمارين البسيطة مثل الأيروبكس، والمشي.
  • تناولي عدة وجبات صغيرة مقسمة على مدار اليوم، فلا تتنظري حتى تشعري بالجوع، بل احرصي على تناول كميات قليلة في كل وجبة، بحيث لا تتعدى سعراتك الحرارية عن 1800 سعر حراري يومياً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، تذكري أن كل جسم يختلف عن الآخر، فهناك بعض السيدات قد يزيد وزنهم أثناء فترة الرضاعة، والبعض الآخر قد يفقدن الوزن ببطء شديد، ولكن بالتأكيد اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية سوف يساعدك على فقدان وزنك بفاعلية، وتحلي دائماً بالمثابرة والإرادة القوية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق