الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة عمل مساج للظهر بطريقة صحيحة

يساعد المساج في التخفيف من أعراض آلام الظهر المزعجة، والتي يعاني منها الكثير من السيدات، نتيجة المجهود المبذول يومياً في أعمال المنزل ورعاية الأطفال، وطريقة الجلوس الخاطئة، مما يؤثر سلبياً على العمود الفقري، وفي بنات ONE نعرض لكِ طريقة عمل مساج للظهر بشكل صحيح في المنزل، ويمكنك الاستعانة بزوجك أو أحد أفراد أسرتك.

طريقة عمل مساج للظهر

إليك خطوات عمل مساج للظهر، يساعدك على الاسترخاء وتهدئة المفاصل والعضلات في الجسم:

  • يقوم الشخص الذي يتلقى المساج بالاستلقاء على بطنه على طاولة التدليك، أو السرير في حالة عدم توفرها، ويجب أن يزيل ملابسه أو يرتدي قميصاً واسعاً وخفيفاً، ليسمح بتدليك الجلد مباشرةً.
  • يفضل استخدام إحدى الزيوت الطبيعية المخصصة للمساج مثل زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت النعناع، حيث تساعد هذه الزيوت على مزيد من التهدئة والاسترخاء، ويمكن استبدالها بكريم أو لوشن خاص للمساج.
  • ضعي قليل من الزيت الدافئ على راحة يديك، ثم افركي يديك معاً حتى يتوزع بالتساوي، ثم ابدئي في تدليك الظهر ببطء وخفة، لكي يشعر الشخص بالراحة.
  • يمكنك البدء بتدليك الظهر من الأسفل إلى الأعلى، بحيث تكون حركة اليد على جانبي العمود الفقري، وصولاً إلى الكتفين، بحركات دائرية للأعلى.

طريقة عمل مساج للظهر بطريقة صحيحة

  • عندما تصلين إلى الكتفين، قومي بالضغط عليهما بقوة أكبر بإبهامك، ثم انزلي إلى أسفل الذراعين، ولكن اضغطي بشكل أقل عند التحرك إلى الأسفل.
  • إذا كان الشخص يعاني من الألم في أي منطقة في الظهر، فلا تدليكها بعنف، ويمكنك إضافة المزيد من الزيوت خلال جلسة المساج حسب الحاجة إليها.
  • يمكنك تجهيز مزيد من الأجواء مثل الإضاءة الخافتة وبعض الموسيقى الهادئة لكي تشجعك على القيام بالمساج، عليك تكراره أكثر من مرة لتتخلصي من آلام الظهر المزعجة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على الطريقة الصحية لعمل المساج، عليك الحرص على الخضوع له من وقت لآخر، لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والتخفيف من التوتر والقلق، والعمل على استرخاء العضلات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق