مطبخك

تعرفي على أشهر الأكلات السعودية

تشتهر المملكة العربية السعودية بالعديد من الأطباق والأكلات الشعبية، وذلك بسبب تنوع الثقافات بها وزيادة عدد زوارها لأداء المناسك الدينية، وتتميز كل منطقة بأكلات مختلفة عن الأخرى، فيوجد المطبخ الحجازي، و المطبخ البدوي، ومطبخ الوسط والشمال وغيرها، وفي بنات ONE سنعرض لكِ في هذا المقال أشهر الأكلات السعودية بالصور.

تعرفي على أشهر الأكلات السعودية

الكبسة

تشتهر الكبسة في جميع مناطق المملكة، ويفضل تناولها الكثير من الناس، ويتم تحضيرها بعدة طرق مختلفة باستخدام الارز البسمتي كمكون أساسي مع للحم أو الدجاج، وبهارات الكبسة المميزة، وتُقدم في المناسبات الاجتماعية والولائم.

المطفح

المطفح وجبة رئيسية في الأفراح السعودية والعزائم والمناسبات الكبيرة، وهو عبارة عن خروف كامل مطبوخ بدون تقطيع، ويقدم مع الأرز المبهر ويمكن إضافة المكرونة إليه، ويُزين بالبيض المسلوق على الأطراف.

تعرفي على أشهر الأكلات السعودية

المطازيز

وهي عبارة عن عجين مخبوز ويتم طبخه مع اللحم والخضروات، وغالباً ما يقدم في فصل الشتاء، لكي يمد الجسم بالدفء والطاقة.

السليق

هو أكلة سعودية تنتشر في منطقة الحجاز والطائف، ويتكون من الأرز الأبيض المطبوخ مع لحم الخروف أو الدجاج، ويتم إضافة الحليب ومعجون الطماطم والبهارات إليه، والتي من أهمها القرنفل، الكزبرة، والهيل.

تعرفي على أشهر الأكلات السعودية

الجريش

ويتكون من القمح المجروش ويطهى مع اللبن والدجاج أو اللحم، ويزين بالبصل المقلي، وتنتشر هذه الأكلة في منطقة نجد ووسط المملكة.

الكليجا

من أشهر أنواع الحلويات السعودية، وتُصنع من الحنطة المحشية بدبس التمر والمضاف إليه بعض النكهات مثل الهيل والزعفران، ويمكن حشوها بحشوات مختلفة مثل الشيكولاتة والتوفي.

تعرفي على أشهر الأكلات السعودية

مجبوس السمك

يتم تحضيرها من السمك مع الأرز وخليط من التوابل والبهارات مثل القرفة، والكمون، والفلفل الأسود.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق