العناية بالشعر

كيفية علاج تقصف وخشونة الشعر

الشعر الجاف أكثر أنواع الشعر تعرضاً للتقصف والهيشان، ويحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام لإعادة حيويته ولمعانه، وقد تلجأ بعض الفتيات إلى استخدام المنتجات الكيميائية مثل البروتين والكيراتين، للتخلص من هذه المشكلة، ولكنها تُعد حل مؤقت وسرعان ما ينتهي مفعولها، وفي بنات ONE سنعرض لك كيفية علاج تقصف وخشونة الشعر بخلطات طبيعية سهلة وقليلة التكلفة.

كيفية علاج تقصف وخشونة الشعر

نعرض لك أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من خشونة الشعر وتقصفه:

زبدة الشيا وزيت الزيتون

تُعد زبدة الشيا من أفضل المواد التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، لما تتميز به من خصائص مرطبة تعمل على تغذية الشعر، فقط اخلطي كميات متساوية من زبدة الشيا وزيت الزيتون، ثم طبقي هذا المزيج على الشعر من الجذور إلى الأطراف لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء الفاتر.

كيفية علاج تقصف وخشونة الشعر

زيت الأفوكادو

يجب أن يحصل الشعر الخشن والجاف على حمام زيت مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، ومن أفضل الزيوت التي تساعد على علاج تقصف الشعر وخشونته زيت الأفوكادو، والذي يحتوي على فيتامين E، مما يمنح الشعر النعومة واللمعان، فقط قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت الأفوكادو ثم ضعيه على شعر مبلل مع تدليك فروة الرأس جيداً، ثم غطي الشعر بمنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

خلطة الموز وزيت جوز الهند

يحتوي الموز على فيتامينات تعمل على تقوية الشعر وزيادة لمعانه، لذا قومي بتقطيع موزة ناضجة، ثم أضيفي إليها ملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت الجوجوبا، واخلطي هذه المكونات حتى تمتزج جيداً، ثم طبقي هذا المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو للتخلص من بقايا الموز العالقة به.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، لا تنسي قص أطراف الشعر المتقصف كل شهر على الأقل، للحد من تطور التقصف إلى باقي أجزاء الشعر، واحرصي على تناول كميات كافية من الخضروات وشرب 2 لتر ماء يومياً، للحفاظ على رطوبة الشعر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق