الحمل والعناية بالطفل

كيفية الاهتمام بالمولود الجديد

تجهل معظم الفتيات حديثي الزواج واللاتي رزقن بطل للمرة الأولى، كيفية العناية بالطفل حديث الولادة في شهوره الأولى، والتي تعد من أهم مراحل نموه وأكثرها احتياجاً للرعاية والحنان، وفي بنات ONE نعرض لكِ عزيزتي كيفية الاهتمام بالمولود الجديد بخطوات بسيطة وسهلة، ولكنها في غاية الأهمية وستساعدك في تخطي هذه الفترة الصعبة من عمر الطفل.

كيفية الاهتمام بالمولود الجديد

هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها، لتحقيق أفضل عناية بالطفل حديثي الولادة، سنعرضها لكِ فيما يلي:

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية تعد هي أفضل مصادر التغذية للطفل، والتي تمنحه كافة الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لنموه، كما أنها تدعم صحة الطفل النفسية، وتُشعره بالدفء والحنان.

النظافة الشخصية

احرصي على تغيير الحفاض للطفل بشكل منتظم على مدار اليوم، وذلك لتتجنبي إصابة هذه المنطقة بالالتهابات والطفح الجلدي، ويمكنك استخدام كريم طبي مرطب، ولكن بعد استشارة الطبيب.

كيفية الاهتمام بالمولود الجديد

التطعيمات

من الضروري الالتزام بالتطعيمات واللقاحات اللازمة للطفل في مواعيدها المحددة، والتي تقرها وزارة الصحة، وذلك حفاظاً على صحة المولود وحمايته من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، مثل شلل الأطفال، والالتهاب الكبدي الوبائي، وغيرها.

التدفئة في فصل الشتاء

يجب الحرص على تدفئة الطفل جيداً في فصل الشتاء بشكل خاص، لتجنب إصابته بنزلات البرد والإنفلونزا، ولكن احرصي عدم لفه بطريقة غير مريحه، بحيث يتمكن من تحريك أطرافه بسهولة، ويجب أن تكون ملابسه الداخلية قطنية ومريحة، لتجنب تهيج بشرة الطفل.

تنظيم النوم

غالباً ما يكون نوم الطفل غير منتظم في الأسابيع الأولى بعد الولادة، حيث ينام في النهار ويظل مستيقظاً خلال النهار، وقد تستمر هذه الحالة لمدة شهر أو أكثر، ولكن يمكنك محاولة تنظيم نوم الطفل، عن طريق تهيئة الجو المناسب بحيث يكون الضوء خافتاً، والجو هادئاً، وإرضاع الطفل جيداً قبل النوم.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، وبعد أن تعرفنا سوياُ على كيفية العناية بالمولود بطريقة صحيحة، احرصي على المتابعة المنتظمة مع الطبيب للاطمئنان على صحة الطفل ومتابعة علامات نموه وتطوره مثل الوزن، والطول.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق