الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق إزالة تسوس الأسنان في المنزل

تسوس الأسنان من المشكلات المزعجة التي تصيب الكثير من الأشخاص، وتسبب ألم شديد في الفم، وفي الغالب يلجأ المريض إلى المسكنات وأدوية تخفيف الألم، والتي لا تقضي على التسوس، ويوجد بعض الطرق التي تساعد في علاج التسوس في بدايته قبل تطور الحالة الصحية والذهاب للطبيب، وفي بنات one نعرض لكم طرق إزالة تسوس الأسنان في المنزل.

طرق إزالة تسوس الأسنان في المنزل

يوجد بعض الوسائل التي تساعد في علاج تسوس الأسنان في مراحله الأولى، ومنها ما يلي:

القرنفل

أعشاب القرنفل من المواد الطبيعية الفعالة التي تعمل على تسكين الألم داخل الفم، وعلاج التهاب اللثة الناتج عن تراكم البكتريا عليها، ويمكن مضغ حبوب القرنفل ووضعها تحت السن الملتهب، لتساهم في تخفيف الألم، أو مزج 3 قطرات من زيت القرنفل، وملعقة صغيرة من زيت السمسم ثم غمس قطعة من القطن في هذا المزيج، ووضعها على المنطقة المصابة.

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، ويتميز بخصائصه المطهرة للجراثيم والبكتريا، والتي تعمل على القضاء على تسوس الأسنان من الجذور، فقط قومي بمضغ شرائح الليمون فسوف تعمل على محاربة البكتريا والتسوس داخل الفم.

طرق إزالة تسوس الأسنان في المنزل

العرقسوس

يساهم وضع العرقسوس على فرشاة الأسنان في التخلص من البكتريا المسببة لتسوس الأسنان، والقضاء على الجراثيم التي تسبب التهابات اللثة وغيرها من مشاكل الأسنان المختلفة.

تنظيف الأسنان

يجب الحرص على تنظيف الأسنان باستخدام معجون يحتوي على مادة الفلوريد، حيث تساعد على إعادة طبقة المينا الخارجية التي تآكلت بسبب التسوس، وتمنع وصول التسوس لطبقة أعمق من ذلك.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د

يعمل فيتامين د على تحسين امتصاص الكالسيوم والفسفور من الأطعمة التي يتم تناولها، وبالتالي الاستفادة منها في تقوية الأسنان ومحاربة التسوس، ومن أهم هذه الأطعمة الحليب، والزبادي.

نصيحة بنات ONE

يمكنك الوقاية من تسوس الأسنان عن طريق الحرص على تنظيف الأسنان 3 مرات يومياً، والتقليل من تناول السكريات، والتي تزيد من خطر التعرض لتسوس وتآكل الأسنان.

 

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق