العناية بالبشرة

وصفة لإزالة علامات تمدد الجلد

تظهر علامات التمدد على الجلد نتيجة عدة عوامل، ومن أهمها زيادة الوزن أو نقصانه، وبعد انتهاء فترة الحمل، وتعد من المشكلات المزعجة والمؤرقة للكثير من السيدات، ويوجد العديد من الطرق الطبيعية والمنزلية السهلة التي تساعد في التخلص من هذه العلامات المزعجة، وفي بنات ONE نعرضِ لكِ أفضل وصفة لإزالة علامات تمدد الجلد التي تظهر على البطن، والفخذين، والذراعين.

وصفة لإزالة علامات تمدد الجلد

نعرض لكِ أفضل وصفات طبيعية تساعد على التخلص من علامات التمدد في الجلد:

عصير الليمون

يُعرف الليمون بقدرته الفعالة في علاج الكثير من مشاكل البشرة المختلفة، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساعد في استعادة الشكل الطبيعي للجلد، وتساعد على إزالة التشققات وعلامات التمدد، وذلك من خلال تدليك الجلد بمقدار كافٍ من عصير الليمون، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ جيداً.

زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو من أفضل المستحضرات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الجلد وتحسين مرونته، وذلك عن طريق تدليك المنطقة المصابة بكمية مناسبة من زبدة الكاكاو بلطف، وتركها لبضعة دقائق، ثم يتم إزالتها باستخدام قطعة قطن نظيفة، مع الحرص على تطبيق هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة شهر على الأقل.

وصفة لإزالة علامات تمدد الجلد

جل الصبار

يحتوي جل الصبار على مواد مغذية تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد والبشرة، وكل ما عليك فعله هو استخراج هلام الصبار الطبيعي ثم تدليك المنطقة المصابة به لبضعة دقائق، وانتظري حتى يجف وقومي بشطف الجلد جيداً، وتكرار هذه العملية يومياً.

زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون باحتوائه على الخصائص المضادة للأكسدة وبعض المعادن المغذية للجلد والبشرة، وتساهم هذه العناصر بشكل فعال في التخفيف من علامات التمدد تدريجياً، ويمكن استخدامه عن طريق إذابة كميات متساوية من زبدة الشيا، وزيت الزيتون وتدفئتهم قليلاً، ثم تدليك مناطق التمدد بهذا المزيج لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية احرصي على شرب كميات كافية من المياه والسوائل الطبيعية، بجانب اتباع الوصفات السابقة، وذلك للحفاظ على ترطيب الجلد من الداخل والتخفيف من التشققات وعلامات التمدد.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق