الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل طرق للنوم سريعاً

النوم الجيد يساعد على تنشيط الجسم، وتحسين الحالة النفسية، وتقوية الذاكرة، ولكن نجد أحياناً صعوبة في النوم في بعض الليالي، ونعاني من الأرق والتفكير فترات طويلة، مما ينعكس سلبياً على نشاط الجسم في اليوم التالي، وفي بنات ONE نقدم لكِ أفضل طرق للنوم سريعاً والتغلب من التوتر والأرق للحفاظ على روتين يومي صحي.

أفضل طرق للنوم سريعاً

إذا كنت تعانين عزيزتي من اضطرابات النوم والسهر لفترات طويلة، عليك اتباع النصائح التالية، والتي سوف تساعدك على النوم في غضون دقائق معدودة:

تحديد موعد ثابت للنوم يومياً

يساعد النوم في وقت ثابت يومياً، على ضبط ساعة الجسم وسهولة النوم في هذا الموعد يومياً، ويعرف ذلك بالساعة البيولوجية للجسم، والتي تقوم بإطلاق الهرمونات التي تساعد على النوم أو الاستيقاظ.

تجنب المشروبات الغنية بالكافيين مساءً

الكافيين والمشروبات المنبهة مثل الشاي، والقهوة، والمشروبات الغازية، تساعد على تعزيز الشعور باليقظة ومحاربة الإرهاق والتعب، وبالتالي التأثير على القدرة على النوم بسهولة، ولكن عليك تناول كوب من الحليب الدافئ، أو أعشاب البابونج التي تساعد على الاسترخاء والنوم بسهولة.

أفضل طرق للنوم سريعاً

إطفاء جميع الأجهزة الإلكترونية

التلفاز، والهواتف الذكية، وغيرها من الإلكترونيات ينبعث منها أضواء وتشغل العقل والتفكير طويلاً، مما يسبب صعوبة في النوم، ولذلك يجب إيقاف تشغيل هذه الأجهزة قبل النوم بساعة الأقل، وإبعادها تماماً عن الغرفة وذلك لتهيئة الأجواء المحيطة بك وتجنب التشتت والتفكير.

الاستحمام بالماء الدافئ

تساعد المياه الدافئ في التخفيف من آلام المفاصل والعضلات، وتساعد على تعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء، والنوم بعمق دون أن تتعرض للأرق.

ممارسة تمارين التأمل والاسترخاء

تعمل هذه التمارين على إرخاء عضلات الجسم والتقليل من القلق والتوتر، مما يساعد على الاستغراق في النوم سريعاً، ومنها تمارين اليوغا، ويمكنك استبدال ذلك بالقراءة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، وبعد أن تعرفنا على هذه النصائح، احرصي على تجنب الوجبات الدسمة الثقيلة قبل النوم مباشرة، وذلك لأنها تسبب انتفاخ البطن وتؤدي إلى صعوبة النوم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق