الريجيم والتخسيس

فوائد شرب الماء على الريق للكرش

يبحث الكثير عن الطرق المختلفة التي تساعد على فقدان الوزن بسهولة، دون الحاجة إلى معاناة اتباع الرجيم والحميات الغذائية القاسية، ومن أبرز هذه الطرق المشروبات الحارقة التي تساعد على إذابة الدهون العنيدة في الجسم ومنها دهون البطن، وفي بنات ONE نعرض لكم ما هي فوائد شرب الماء على الريق للكرش وفوائده الصحية الأخرى.

فوائد شرب الماء على الريق للكرش

يعتقد الكثير من الأشخاص أن شرب الماء يعمل على بروز الكرش، ولكن على العكس تماماً، فقد أثبتت الدراسات أن تناول الماء على الريق بعد الاستيقاظ مباشرةً يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن، وخاصة الماء الدافئ الذي يساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ويعمل على سد الشهية والشعور بالشبع فترة طويلة، والماء له دور فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم والتي تتضمن عمليات الأيض والتمثيل الغذائي.

فوائد شرب الماء على الريق

تناول الماء على الريق يمنح الجسم مجموعة من الفوائد المتعددة، والتي من أهمها:

فوائد شرب الماء على الريق للكرش

  • تسهيل حركة الأمعاء، مما يساعد في علاج مشاكل عسر الهضم المختلفة، والتخلص من الإمساك.
  • يساعد على طرد السموم والفضلات خارج الجسم، ويمنع تكون الحصوات في الكلى، والحالب، والمثانة.
  • يساهم في تحفيز عملية التمثيل الغذائي، ويعمل على رفع معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، وذلك يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أفضل.
  • تناول الماء قبل الوجبات، يشغل حيزاً من المعدة، وبالتالي يمنح الجسم الشعور بالشبع سريعاً، ويساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي والمعدة، وإعدادها لاستقبال الطعام.
  • يعمل على تنشيط الجسم ويساهم في التخلص من الخمول والكسل.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن تعرفنا على فوائد تناول الماء على الريق للتخلص من الكرش والسمنة، ولكن بالطبع لن يكفي وحده، لذا احرصي على ممارسة التمارين الرياضية يومياً، والتقليل من سعراتك الحرارية، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق