العناية بالشعر

كيفية تقوية الشعر وتطويله في المنزل

تبحث السيدات دائماً عن أفضل الطرق التي تعمل على تقوية الشعر وتطويله، حيث إن الشعر الطويل يعتبر من أهم المميزات التي تمنح الفتاة والسيدات أنوثة وجمالاً، ولهذا تبدأ السيدات في البحث عن أهم الوصفات والطرق التي تجعله كثيف وطويل، وفي بنات one نقدم لكم كيفية تقوية الشعر وتطويله بمجوعة من الوصفات الطبيعية بالمميزة.

كيفية تقوية الشعر وتطويله

هناك العديد من الوصفات المنزلية التي يمكن استخدامها لتطويل الشعر والاعتناء به بشكل جيد، أهم هذه الوصفات ما يلي:

وصفة عصير البطاطس

يتم وضع عصير البطاطس مع ملعقة من العسل وصفار بيضة ويخلط المزيج جيداً حتى التجانس، ويوضع على الشعر ويتم تدليك الشعر جيداً، وبعديها يتم ترك الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر والبلسم.

وصفة الزبادي

يحتوي الزبادي على عدد كبير من الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر حيث يحتوي على البروتينات والكالسيوم الذي يساعد في تقوية بصيلات الشعر، بالإضافة إلى بعض الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها، ويتم خلط الزبادي مع ملعقة من خل التفاح وملعقة عسل وضربهم معاً جيداً حتى يتجانس الخليط، ويوضع بعد ذلك على فروة الشعر مع التدليك ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والماء بعد ذلك.

كيفية تقوية الشعر وتطويله في المنزل

خلطة الالوفيرا وعصير الليمون

يساعد جل الألوفيرا في علاج الشعر التالف، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد في تطويل الشعر وتخليصه من القشرة، وذلك من خلال وضع جَلَّ الألوفيرا مع عصير الليمون ونخلطهم بشكل جيد، وبعدها يتم وضعه على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

عنب الثعلب

يحتوي عنب الثعلب على الكثير من العناصر الغذائية الذي يساعد في تقوية الشعر، كما أنه يحمي من بعض الأمراض مثل محاربة الجذور الحرة التي تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه، ويتم استخدام عنب الثعلب عن طريق وضع ملعقة من المسحوق مع ملعقة عصير ليمون وملعقة من العسل وخلطهم جيداً، ويوضع على فروة الشعر مع التدليك ويترك لمدة ربع ساعة، ثم بعدها يتم شطف الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

نصيحة بنات one

وأخيراً هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها للحصول على شعر قوي وطويل، مثل تجنب استخدام مجففات الشعر بشكل مستمر، كما لا يجب تمشيط الشعر وهو مبلول حيث تكون بصيلات الشعر ضعيفة، واستخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة لنوع الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق