الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل طرق علاج الإنفلونزا في البيت

يزداد في فصل الشتاء الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد، بسبب التعرض إلى تيارات الهواء الباردة، والتي يلجأ الكثيرين إلى علاجها عن طريق تناول المضادات الحيوية، والتي أصدرت منظمة الصحة العالمية الكثير من التحذيرات من تناولها بكثرة، حيث تُضعف مناعة الجسم، وتتسبب في تطور الفيروسات، لذا من الأفضل علاج نزلات البرد بالطرق الطبيعية في المنزل، وفي بنات one نقدم لكِ أفضل طرق علاج الإنفلونزا في البيت.

أفضل طرق علاج الإنفلونزا في البيت

علاج نزلات البرد في البيت يمكن أن يتم من خلال تناول بعض الأطعمة والمشروبات ومنها:

العسل الطبيعي

تناول العسل الطبيعي يومياً يعمل على تقليل التهاب الحلق، وسيلان الأنف، بالإضافة إلى أنه يقوي المناعة.

تناول الزنك

تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك يساعد على علاج السعال، والتهاب الحلق، واحتقان الأنق، ويعزز المناعة، ومن تلك الأطعمة، المأكولات البحرية، ولحم الضأن، ولحم البقر، والحبوب الكاملة، وبذور القرع، والفاصوليا.

أفضل طرق علاج الإنفلونزا في البيت

تناول الدجاج بالخضار

شروبة الدجاج بالخضار يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تقوي الجسم، وتعيد إليه الطاقة، وتساعد على علاج الإنفلونزا بشكل سريع.

تناول فصوص الثوم

يعتبر الثوم من أكثر الأطعمة المقوية للمناعة حيث يحتوي على مركب الأليسين، والذي يعزز من المناعة بالجسم، لذا يُفضل تناول فصين منه يومياً في الصباح.

تناول فيتامين سي

تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي هي من الخطوات الهامة لعلاج نزلات البرد، حيث يعمل على تقوية المناعة، وزيادة مقاومة الجسم للأمراض، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين سي البرتقال، والفلفل الأحمر، والكرنب، والفراولة، والليمون.

نصيحة بنات one

وأخيراً دائماً تكون الوقاية خير من العلاج، لذا احرصي على تناولك أنتي وأسرتك الفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، وتجنب التعرض إلى الهواء البارد في فترة الصباح، والتدفئة الجيدة في المساء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق