الريجيم والتخسيس

فوائد اللب السوري للتخسيس

اللب السوري من أكثر المسليات التي يقبل عليها المصريين، لما يتمتع به من مذاق مميز، والجدير بالذكر أنه يحتوي على الكثير من الفوائد على الجسم، حيث يحتوي على الكثير من البروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية، وبالإضافة إلى كل ذلك فيلعب اللب السوري دوراً كبيراً في عملية فقدان الوزن، وفي التالي نعرض لكِ من بنات one فوائد اللب السوري للتخسيس.

فوائد اللب السوري للتخسيس

يساعد اللب السوري على تخسيس الجسم، وينصح بتناوله الكثير من أطباء التغذية ولكن بمقدار محدد، وتأتي فائدة كالآتي:

  • يحتوي اللب السوري على الكثير من الألياف والتي يحتاج إليها الجسم من أجل الشعور بالشبع لفترة أطول، حيث تدخل الألياف إلى المعدة وتقوم بتضخيمها، فتشعر الجسم بالشبع لفترة أطول.
  • يحتوي اللب السوري على الدهون الغير مشبعة والتي تبلغ حوالي 75% من السعرات الحرارية، والتي تأتي من بذور دوار الشمس وتعتبر دهون صحية.
  • لا يحتوي اللب السوري على الكوليسترول والدهون الغير صحية مما يجعله مناسب للراغبين في خسارة الوزن.
  • يحتوي على السيلينيوم والذي يحافظ على إنتاج الهرمونات واليود، وبالتالي يساعد على الحفاظ على صحة الغدة الدرقية، فيؤدي ذلك إلى الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
  • يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة الطبيعية ومنها حمض الكلوروجينيك والذي يعمل على مكافحة الالتهابات، وفقدان الوزن بشكل أفضل.

فوائد اللب السوري للتخسيس

السعرات الحرارية في اللب السوبر

يحتوي ربع كوب من اللب السوري على حوالي 186 سعرة حرارية، واللب السوبر المحمص في الزيت على 200 سعرة حرارية.

نصيحة بنات one

في النهاية عليك العلم أنه لا يجب عليك تناول الكثير من اللب السوري يومياً حيث أن كثرته قد يؤدي إلى زيادة الوزن، وليس خسارته، كما قد يصيب الجسم بالديدان وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض المترتبة على ذلك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق