العناية بالشعر

وصفات لتكثيف الشعر وزيادة نموه بمكونات طبيعيه

الكثير من وصفات لتكثيف الشعر المستخدمة تعمل على زيادة كثافته، ومنعه من التقصف، فأصبح الاعتماد الأساسي للكثير من النجمات هو استخدام الوصفات الطبيعية بدل من التي تحتوي على مواد كيميائية، حيث تمنح الشعر نتيجة سريعة وفعالة، وفي بنات one نستعرض لكِ عدد من الوصفات الطبيعية والتي تساعدك على زيادة نموه وكثافته.

أهمية استخدام خلطات لتكثيف الشعر

خلال الآونة الأخيرة أزداد معدل تساقط الشعر بين الفتيات، نتيجة للعديد من الأسباب مثل سوء التغذية، استخدام منتجات غير صحية، أو غير مناسبة للشعر، أو لسوء الحالة النفسية، لذلك يتم اللجوء إلى استخدام الخلطات الطبيعية والتي تساعد كثيراً في علاج الشعر وزيادة نموه بشكل فعال، ولكن بالطبع إذا كان تساقط الشعر يرجع إلى حالة مرضية، فعندها يجب الرجوع إلى استشارة الطبيب المختص.

أقرأي أيضًا: 6 زيوت لتنعيم الشعر وتطويله.

وصفات لتكثيف الشعر

1- خليط البيض وزيت الزيتون

يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتين، والذي يعمل على بناء شعر قوي، لذلك يتم استخدامه في الكثير من وصفات الشعر، فيتم ضرب بيضة مع مقدار من زيت الزيتون، ويتم ووضعهم على الشعر المغسول بالشامبو، وتترك لمدة نصف ساعه، ثم يتم غسله مرة أخرى بالشامبو.

2- البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي والذي يعمل على تحسين بُصيلة الشعر، مما يجعله أكثر كثافة، حيث تكمن فكرة عمله في التخلص من الأتربة والبكتيريا الموجودة بالشعر والتي تمنع نموه، وعن طريقة الاستخدام فيتم هرس البرتقال، ووضعه على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف بالماء.

وصفات لتكثيف الشعر وزيادة نموه بمكونات طبيعيه

3- الأفوكادو وزيت الزيتون

الأفاكادو من الفاكهة الغنية بفيتامين E، والتي تعمل على ترطيب الشعر وزيادة كثافته، وتستخدم مع زيت الزيتون، لتوضع على الرأس لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بالشامبو والماء.

أقرأي أيضًا: وصفات للشعر الخشن والجاف.

4- جل الألوفيرا

من المكونات التي عُرف عنها زيادة نمو الشعر هو الصبار، حيث يعمل على تحسين فروة الرأس، وتقويتها، وزيادة نموه،فيتم استخلاصه ووضعه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الشعر بالشامبو، ويمكن خلطه بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون قبل وضعه على الشعر للحصول على نتيجة أفضل.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق