الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد ثمرة السدر

ثمرة السدر أو النبق كما يطلق عليها البعض، من الثمار التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وهي من الفواكه التي تنمو في فصل الشتاء، وتتميز بطعمها اللذيذ، واحتوائها على عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الغذائية، مما يجعل لها العديد من الفوائد الصحية على الجسم، وفي بنات ONE سنعرض لكِ ما هي فوائد ثمرة السدر بالتفصيل في السطور التالية.

ما هي فوائد ثمرة السدر

نعرض لك أهم فوائد ثمرة السدر الصحية:

تعزيز الجهاز المناعي

يحتوي السدر على نسبة عالية من فيتامين سي ونسبة جيدة من مضادات الأكسدة، مما يساعد في تقوية المناعة وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، وتساعد المركبات الموجودة في زيت النبق على محاربة خلايا السرطان والحد من نموها وانتشارها في الجسم.

الحفاظ على صحة العين

تحتوي ثمار النبق على نسبة جيدة من فيتامين A، والذي يحافظ على صحة العين، ويقلل من احمرارها وحرقتها، وأثبتت الدراسات أنه له دور فعال في علاج مرض العيون الجافة.

ما هي فوائد ثمرة السدر
تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

يساعد تناول ثمار السدر على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وضغط الدم العالي، مما يعمل على التقليل من فرص تصلب الشرايين، وجلطات الدم، وأمراض القلب المختلفة.

تنشيط خلايا الكبد والكلى

تحتوي ثمار شجرة السدر على أحماض أوميجا الأربعة، وهي الأوميجا 3، وأوميجا 6، وأوميجا 7، وأوميجا 9، بالإضافة إلى المعادن الهامة مثل الكالسيوم، المغنسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، وتساعد هذه العناصر في تعزيز صحة الكبد والكليتين في الجسم.

تحسين عملية الهضم

تناول عصير ثمرة السدر على معالجة حرقة المعدة، وتحسين عمل الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، ويُنصح بتناوله في أنظمة فقدان الوزن، لأنه يُعطي إحساس بالشبع فترة طويلة.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن تعرفنا على فوائد النبق المتعددة، لا ننصحك بالإفراط في تناولها، وتأكدي من خلوها من النخور قبل تناولها، واحرصي على تنظيفها جيداً للتخلص من المبيدات الحشرية العالقة بها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق