نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف تتعاملين بنجاح مع حماتك المتسلطة

في بداية الحياة الزوجية تتعرض الزوجة للكثير من الصدمات مع عائلة الزوج وخاصةً الحماة، مما يعكر من صفو السعادة والهدوء في حياتك الزوجية، وفي الواقع حدوث هذه الخلافات يُعد أمراً طبيعياً ومتكرراً في معظم الزيجات، لأن الأم تشعر بالوحدة عندما ترى أبنها مشغول دائماً مع زوجته، فإذا كانت حماتك صارمة وتجدين صعوبة في التعامل معها، فإليك من بنات ONE كيف تتعاملين بنجاح مع حماتك بحكمة وذكاء.

كيف تتعاملين بنجاح مع حماتك المتسلطة

يوجد بعض النصائح التي عليك اتباعها لإنشاء علاقة جيدة مع حماتك، وتجنب الكثير من المشاكل الدائمة معها، ومن أهمها ما يلي:

امنحيها الاحترام الذي تستحقه

تحتاج جميع الحموات إلى الشعور بالتقدير والاحترام، لكي لا تشعر بأنها فرد غير مرغوب به، وليس مستحيلاً أن تكوني علاقة صداقة معها، فيمكنك تقديم هدية بسيطة لها بين الحين والآخر، أو اصطحابها معك للتسوق أو تناول الطعام خارج المنزل، مع بعض عبارات الحب والثناء.

تجنبي المشاجرات مع زوجك أمامها

يجب عليك معاملة زوجك باحترام وهدوء أمام والديه، وإذا احتد النقاش بينكما أمام أحد، فحاولي تغيير الموضوع أو الخروج من المكان سريعاُ بطريقة لطيفة لتجنب النقاش أمامهم، ثم عاتبي زوجك على ذلك في المنزل.

كيف تتعاملين بنجاح مع حماتك المتسلطة

لا تتدخلي في شؤون العائلة

احرصي عزيزتي على عدم التدخل في أمور عائلة زوجك الخاصة ما لم يطلب أحدهم رأيك، واهتمي بتوطيد العلاقات مع أخوات زوجك، وإذا لم تتوفقي في ذلك، فتجنبي حدوث أي مشاكل معهم قدر الإمكان، حتى لا يؤثر ذلك بعلاقتك مع حماتك.

استمعي إلى نصائحها باهتمام

الزوجة الواعية التي تستمتع لنصائح جميع من حولها بود واحتمام، ثم تأخذ منها ما يناسبها من هذه النصائح، وخاصةً إذا كانت تتعلق حول تربية الأبناء، فهي بالطبع لديها خبرة أطول منك، فكل ما عليك هو الاستماع لها بصدر رحب.

ضعي حدودك الخاصة التي تربطك بها

عليك وضع بعض الحدود التي ترتبط علاقتك بحماتك وجميع أفراد عائلة زوجك، وستلاحظين مع مرور الوقت أنها قد اعتادوا احترام خصوصيتك، ما دامتِ تحترمين مساحتهم الخاصة بهم أيضاً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، تعاملي عزيزتي بطبيعتك، واعلمي أن الحماة ما هي إلا أم في النهاية، وفي يوم ما ستكونين في هذا الموقف، وحافظي على بقاء الود والاحترام بينكما قدر الإمكان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق