العناية بالشعر

كيف اختار صبغة مناسبة لبشرتي

يساعد تغيير لون الشعر في تحسين الحالة النفسية والمزاجية للكثير من السيدات، ولكن قد يؤثر هذا الأمر بطريقة عكسية، عند اختيار لون خاطئ لا يناسب البشرة، وبالتالي يشوه المظهر العام للمرأة، لذلك في بنات ONE سوف نناقش سوياً كيف اختار صبغة مناسبة لبشرتي وأهم النصائح التي عليك اتباعها عند اختيار لون الصبغة، للحصول على إطلالة مثالية وأنيقة.

كيف اختار صبغة مناسبة لبشرتي

إليك أهم النصائح التي تساعدك في اختيار لون الصبغة بحيث تكون متناسقة مع لون بشرتك:

البشرة القمحية

إذا كنت من صاحبات البشرة القمحية المائلة قليلاً للبهتان، تجنبي اختيار لون الشعر الأشقر بدرجاته المختلفة، واعتمدي درجات البني مثل الكستنائي والبني الغامق، وإذا كنت تعانين من وجود البقع الداكنة أو النمش في بشرتك، فإن البني الفاتح سيكون الحل الأمثل لكِ.
كيف اختار صبغة مناسبة لبشرتي

البشرة البيضاء

إذا كنت بشرتك بيضاء، فهناك العديد من الخيارات والألوان المختلفة التي تناسبك، ومن أفضلها الألوان الداكنة مثل الأسود والبني القاتم، ويمكنك اختيار درجات الأشقر المتعددة، ولكن في حال كانت عينيك وخديك تميلان للاحمرار، فتجنبي لون الشعر الأحمر تماماً، ويمكنك وضع الخصلات الذهبية اللون، وإذا كانت عينيك زرقاء أو خضراء، فيفضل استخدام صبغات الشعر ذات الألوان الباردة مثل الأرجواني والرمادي.

البشرة السمراء

تجنبي الألوان الجريئة مثل الأزرق والبنفسجي واللون النحاسي المائل إلى البرتقالي، واللون الرمادي المائل إلى الأبيض فهذه الألوان ستجعل بشرتك باهتة وتفتقد النضارة والحيوية، وسيناسبك ألوان البني بجميع درجاته، وإذا كان لون بشرتك شاحباً، فتجنبي الأسود القاتم، لأنه سيجعلك أكثر شحوباً.

نصيحة بنات ONE

وفي الختام، يمكننا القول بشكل عام عزيزتي، أنه عليك تجنب الألوان المائلة للون بشرتك تماماً، واحرصي على اختيار أنواع صبغات الشعر العالية الجودة، حتى لا تسبب تلف الشعر وتقصفه.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق