الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو الغذاء الرئيسي للدماغ

الدماغ هو الجزء المسؤول عن جميع أعضاء الجسم من حيث الإدراك والوعي والحقائق، فالعقل هو المدبر الرئيسي لكل أمور الحياة، ولهذا فإنه فيجب المحافظة على هذه النعمة، وذلك من خلال المحافظة على صحة العقل، وفي بنات one سنوضح لكم ما هو الغذاء الرئيسي للدماغ للحفاظ عليه.

ما هو الغذاء الرئيسي للدماغ

يحتاج الدماغ إلى بعض المواد الغذائية الصحية للحفاظ عليه من الإصابة من الأمراض، ومن ضمن هذه الأغذية:

الجلوكوز

هو المصدر الأساسي للغذاء، ويتواجد الجلوكوز في الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، ويقوم الجسم بتحويل هذه الكربوهيدرات إلى جلوكوز بينما يتم تخزين المتبقي من الكربوهيدرات على شكل جليكوجين والتي يحفظ في الكبد والعضلات، وأثبتت الدراسات العلمية أن الدماغ يستهلك أكثر من 40% من الجلوكوز وخاصة عند القيام بمجهود إضافي، أما الأطعمة الغنية بالجلوكوز هي الخضار والفول والحبوب الكاملة وأيضًا الفاكهة بينما يجب الابتعاد عن السكر.

القهوة

تساعد القهوة في تنشيط الدورة الدموية بالدماغ، ولكن لا يفضل الإكثار من تناولها والاكتفاء بكوب في اليوم، حيث يتسبب الكافيين في العديد من الأضرار الأخرى، ومنها التوتر والشعور بالأرق طوال فترة الليل، مما يقلل من قدرات الدماغ وعدم القدرة على التركيز في اليوم التالي.

الحديد

يقوم الحديد بنقل الأكسجين عن طريق الدم لتغذية جميع أعضاء الجسم، ولذلك عند نقص الحديد في الجسم فإنه يؤدي إلى العديد من المشاكل مثل الشعور بالأرق وضعف الذاكرة.

فنقص بعض الفيتامينات مثل فيتامين b1,b2,b6,b12 يؤثر ذلك في قدرة الدماغ على التركيز واضطراب المزاج، ولذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات وخاصة فيتامين b12، لتجنب ضعف الذاكرة وقلة التركيز.

ما هو الغذاء الرئيسي للدماغ

ممارسة الرياضة

هي أهم غذاء للعقل حيث يتم إفراز هرمون الأندروفين في الجسم، والذي يعمل على إعطاء الجسم النشاط الذي يحتاج إليه والحيوية اللازمة، والابتعاد عن الشعور بالاكتئاب.

البوتاسيوم

يتسبب نقص البوتاسيوم في الجسم في العديد من المشاكل ومن أهمها الشعور بضيق والمزاج السيئ وحدوث اضطرابات في الرؤية، والنوم بشكل كثيف.

نصيحة بنات one

وأخيراً يجب الاهتمام بالتغذية السليمة والتي تحتوي على الفيتامينات المغذية للجسم، إلى جانب تناول المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق