الصحة والجمال - لايف ستايل

أشهر أمراض الثدي وأعراضها

سرطان الثدي هو أحد الأمراض السرطانية التي تصيب النساء، إلى جانب عدد قليل جداً من الرجال، وكان في القديم يتم علاج مرض سرطان الثدي من خلال إزالة الثدي بشكل كامل، إلى أن مع تطور العلم أصبح هناك أفضل العلاجات التي تحمي من إصابة الثدي بالخلايا السرطانية، مما أدى إلى زيادة نسبة الشفاه، وفيما يلي سنتعرف معاً في بنات one على أشهر أمراض الثدي وأعراضها.

أمراض الثدي

أمراض الثدي هو تكاثر بعض من خلايا الثدي بشكل كثيف، وتنتشر هذه الخلايا في منطقة الثدي بشكل كبير، وتتكون داخل الغدد الليمفاوية وأحياناً تنتقل إلى بعض الأعضاء الأخرى في الجسم، ولكن هناك أنواع شهيرة منها مثل سرطان الثدي وهو الذي يصيب الغدد المسؤولة عن الحليب في أحد منطقة الثدي، ثم ينتشر في جميع المناطق.

أسباب الإصابة بسرطان الثدي

العوامل الوراثية: يمكن أن ينتقل سرطان الثدي من خلال العوامل الوراثية وذلك بنسبة 10% من الإصابات، حيث توجد بعض الخلل في بعض الجينات المنقولة من الأم لبناتها.
عيوب جينية: يمكن أن تتواجد بعض العيوب الجينية في حجن توسع الشعيرات وجين p53 وجين 2، وهذه الجينات هي المسؤولة عن معالجة الأورام التي تظهر في الجسم بشكل مناسب للحماية من الإصابة به، ويظهر سرطان الثدي بنسبة 50% للأشخاص الذين يمتلكون تاريخ طبي في العائلة.

أنواع أمراض الثدي

مرض الثدي الكيسي الليفي

هو مرض يصيب الثدي ولكنه غير سرطاني ويتشكل في وجود بعض الكتل التي تصيب منطقة الثدي، وتؤدي إلى الشعور بالألم بشكل كبير فيه، إلى جانب زيادة سمك النسيج.

التهاب الثدي

هو أحد الأمراض التي يتعرض فيها النسيج إلى الالتهابات والانتفاخات، مما يجعل المرأة تشعر بألم شديد في منطقة الثدي يشبه الحرقان إلى جانب خروج بعض الإفرازات، وتظهر هذه الالتهابات في فترة الرضاعة الطبيعية.

أشهر أمراض الثدي وأعراضها

الورم الغدي الليفي في الثدي

هو ورم غير سرطاني يمكن أن يصيب الجسم قبل سن الثلاثين ويمكن أن يؤثر في الثدي حيث يضم النسيج الضام ونسيج الثدي.

كيس الثدي

هو كيس يتكون داخل الثدي يتم امتلائها بالسوائل والذي يتغير حجمها كل فترة وخاصة في فترة الدورة الشهرية، وهو ورم حميد ورغم ذلك يمكن أن يتسبب في بعض الألم.

سرطان الثدي

هو أهم أنواع السرطان انتشاراً حيث يصيب العديد من السيدات، وينتشر سرطان الثدي بشكل كبير وخاصة في الولايات المتحدة.

أعراض سرطان الثدي

  • إفراز بعض السوائل الشفافة أو التي تحتوي على بعض من السوائل المختلطة بالدماء.
  • تغير في شكل الحلمة.
  • تغير حجم الحلمة.
  • تسنن الحلمة والمنطقة المحيطة بها.
  • وجود احمرار في الجلد مع ظهور التجاعيد على الثدي.

نصيحة بنات one

وأخيراً أمراض الثدي يمكن علاجها لذا يجب الكشف الدوري على سرطان الثدي، وذلك لتناول العلاجات اللازمة منذ البداية للحصول على نتيجة الشفاء بشكل أسرع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق