الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخفيف من أعراض سن اليأس

سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية عن النزول بشكل نهائي، يحدث للعديد من الأسباب وأهمها الوصول إلى السن الذي يحدث فيه توقف لعملية الأيض وتقليل البويضات، ويكون هذا السن ما بين 45 سنة و50 سنة، وهناك بعض الأعراض التي تحدث للمرأة نتيجة لانقطاع الطمث، ومنها الحالة النفسية، وفي بنات one سنتعرف على كيفية التخفيف من أعراض سن اليأس.

كيفية التخفيف من أعراض سن اليأس

يوجد بعض الطرق التي تقلل من أعراض سن اليأس ومنها:

الوزن الصحي

يتسبب الوزن الزائد أو السمنة في الإصابة بالألم نتيجة لتوقف نزول الطمث، بينما أصحاب الوزن المثالي لا يشعرون بمثل هذا الألم، ولذلك يفضل إنقاص الوزن والمحافظة على الوزن المثالي.

الغذاء الصحي

يجب تناول الطعام الصحي والذي يحتوي على مجموعه من الفيتامينات مثل فيتامين د والكالسيوم، وذلك لتجنب الإصابة بهشاشة العظام، كما يجب تناول الفواكه الطازجة والخضروات والتي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، وذلك للحفاظ على الوزن المثالي كما أنها تحمي من بعض الأمراض كالأمراض القلبية، مما أن هذه الأطعمة تساعد في تقوية العظام وتجنب الإصابة بهشاشة العظام.

كيفية التخفيف من أعراض سن اليأس

الابتعاد عن المشروبات الغازية

يجب التقليل من تناول المشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين، ولكن يجب استبدالهم بالمياه، وذلك لتعويض الجسم من السوائل التي يفقدها، وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات والكربوهيدرات، وذلك لقيامهم بزيادة الشعور بأعراض سن اليأس.

ممارسة الرياضة

يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم للحفاظ على الوزن المثالي، إلى جانب تقوية العظام وحمايتها من التهابات المفاصل، كما تساعد في تكوين التمثيل الغذائي وتقليل الهبات الساخنة طوال فترة سن اليأس.

نصيحة بنات one

وأخيراً يفضل في هذا العمر تناول المكملات الغذائية بشكل يومي لتعويض الجسم بالفيتامينات التي فقدتها طوال حياتها، مما يقلل الشعور بأعراض سن اليأس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق