لمة بنات

كيفية التخلص من آلام الدورة الشهرية بسرعة

الدورة الشهرية أو الطمث هي مرحلة البلوغ عند الفتيات، وهي أمر طبيعي يحدث نتيجة لجاهزية الرحم لإخراج البويضات وحدوث الحمل، ويعرف الطمث بأنه نزول الدم الفاسد لفترة من الوقت تستمر من 4:7 أيام، ولكن عند نزول هذا الدم يصاحبه الشعور بألم شديد، مما يجبرها على تناول المسكنات لتقليل من شدة الألم، وفي بنات one سنتعرف على كيفية التخلص من آلام الدورة الشهرية بسرعة.

كيفية التخلص من آلام الدورة الشهرية بسرعة

  • النظام الغذائي الصحي: أثبتت العديد من الأبحاث أن الغذاء الصحي المكون من الخضروات الطازجة يساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية، ولذلك يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على الدهون، كما أن الأطعمة التي تحتوي على الماغنيسيوم والفيتامينات يقلل من آلام الدورة الشهرية.
  • الشاي: أثبتت الأبحاث أن الشاي بالنعناع من أهم المشروبات الساخنة التي تقلل من آلام الدورة الشهرية، وتساعد في ضبط اضطرابات هرمون الإستروجين والذي يزيد خلال فترة الطمث.
  • زيت السمك: هو أحد المكملات الغذائية التي تساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية، حيث تحتوي على فيتامين أوميجا 3 والذي يعمل على استرخاء الرحم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الذي يساعد الرحم في الاسترخاء لتقليل التشنجات العضلية، ويمكن أن يستخدم زيت السمك كماسك طبيعي ويوضع أسفل البطن لتخفيف ألم الدورة الشهرية، ولا يحتوي زيت السمك على أي آثار جانبية على الجلد.
  • قربة المياه الدافئة: يمكن ملئ قربه من الماء الدافئ وتوضع في منطقة أسفل البطن لتخفيف آلام الدورة الشهرية.
  • حبوب منع الحمل: عند تناول حبوب منع الحمل يساعد ذلك في تقليل آلام الدورة الشهرية، ولكن يمكن أن تتسبب حبوب منع الحمل في بعض الآثار الجانبية مثل الشعور بالغثيان وآلام الثدي والدوخة.

كيفية التخلص من آلام الدورة الشهرية بسرعة

نصيحة بنات one

يمكن تناول المشروبات الساخنة بشكل مستمر لتخفيف آلام الدورة الشهرية إلى جانب الإكثار من تناول المياه وذلك لتعويض الجسم بالسوائل التي يحتاج إليها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق