العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر المتساقط للنساء

الشعر هو أحد علامات الجمال لدى الفتيات، ويعتبر الشعر هو زينة المرأة، ولهذا تحاول دائماً البحث عن أفضل الطرق لعلاج الشعر وتجنب تساقطه، وهناك العديد من الطرق التي تساعد في علاج الشعر منها الطرق الطبيعية والطرق الكيميائية، وفي بنات one سنتعرف على كيفية العناية بالشعر المتساقط للنساء.

أسباب تساقط الشعر

  • تختلف طبيعة فروة الشعر من شخص لآخر.
  • إلى جانب اتباع النظام الغذائي الخاطئ.
  • تناول بعض الأدوية.
  • وجود عوامل وراثية.

كيفية العناية بالشعر المتساقط للنساء

يمكن العناية بالشعر من خلال الخطوات الآتية:

التشخيص السليم

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في حدوث تساقط الشعر، ولهذا يجب زيارة طبيب الجلدية للتأكد من سبب تساقط الشعر، وأنه لا يوجد أي أسباب مرضية مثل الأنيميا، أو استخدام منتجات كيميائية مضرة بالشعر.

كيفية العناية بالشعر المتساقط للنساء

تمشيط الشعر

يتسبب تمشيط الشعر في تساقط الشعر من الجذور بكميات كبيرة، مما يتسبب في حدوث حالة نفسية للشخص، ولهذا يجب تمشيط الشعر بشكل سليم لتجنب تساقط الشعر، ويجب اختيار فرشاة واسعة الأسنان لفك التشابك، وعدم تمشيط الشعر وهو مبلل.

استخدام منشفة الشعر

يجب اختيار منشفة حرير لتجفيف الشعر لتجنب تساقطه وتقصفه، ويجب ترك الشعر يجف بمفردة دون فركه بالمنشفة، كل ما عليك فعله هو استخدام المنشفة برفق للف الشعر.

اختيار منتجات مناسبة لنوع الشعر

يجب اختيار منتجات العناية بالشعر بشكل دقيق، حيث يحتاج كل نوع شعر على المنتج الخاص به لإعطائه الفيتامينات الخاصة به، إلى جانب استخدام بعض الكريمات والزيوت التي تعمل على إعطاء الشعر الفيتامينات التي يحتاج إليها، وتجنب المواد الكيميائية التي يمكنها أن تضر الشعر.

غسل الشعر

يجب غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع، حيث إن الإكثار من المياه يمكن أن يؤدي تساقطه وتقصفه، إلى جانب أن المياه تقوم بتقليل الزيوت الطبيعية التي توجد في الشعر.

استخدام العلاجات الطبيعية

هناك بعض المكونات الطبيعية التي يمكن أن تستخدم في علاج الشعر وتعويضه بالفيتامينات والزيوت التي يحتاج إليها، إلى جانب أن هذه الوصفات تساعد في تقليل التساقط.

نصيحة بنات one

يجب معرفة نوع الشعر قبل استخدام الشامبو والبلسم أو عمل ماسكات طبيعية، حيث إن كل نوع يحتاج إلى منتجات خاصة به، إلى جانب تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات لتقوية جذور الشعر وتجنب تساقطه، وتناول كمية كبيرة من المياه في اليوم تصل إلى 8 أكواب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق