مكياج وميك أب

خطوات إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

إخفاء عيوب الوجه بالمكياج هي أحدى الطرق التي يمكنك استخدامها للحصول على بشرة خالية من الأخطاء، ولكنها تحتاج إلى معرفة كيفية استخدام مكونات وألوان المكياج، وفي بنات one نساعدك في معرفة كيفية استخدام المكياج في إخفاء عيوب البشرة.

خطوات إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

إخفاء عيوب البشرة يتم عن طريق عدة مكونات هي:

1- كريم الأساس

يجب اختيار النوع المناسب للبشرة، كما يجب أن تكون أغمق بدرجة واحدة من البشرة، ويستخدم لتوزيعه إسفنجة دمج، والتي تساعد على توزيع كريم الأساس بشكل متناسق.

أقرأي أيضًا: طريقة نحت الوجه بالمكياج في 4 خطوات.

2- الكونسيلر

الكونسيلر من أنواع المكياج الهامة والتي تعمل على إخفاء الهالات السوداء حول العين، فهو يعمل على وحيد لوم البشرة، ويتم وضعه بحركة دائرية حتى لا يسبب أي خطوط أسفل العين.

3- البودر

هي أحد المكونات التي تعمل على تثبيت المكياج لفترة طويلة، حيث يتم توزيعها من خلال فرشاة مخصصة للبودر.

4- البلاشر

البلاشر يعمل على منح الخدود رونقاً، ويجعل البشرة تبدو أكثر حيوية، ويتم وضعه على عظمة الخدين حتى الأذن.

5- الآي لاينر

يساعد الآي لاينر على جعل العينين تبدو بحجم اكبر، حيث يوضع على خط الجفن العلوي، ويمكن سحبه إلى الخارج قليلاً، فيجعل عينيك تبدو أكثر اتساعاً، كما يتواجد منه الكثير من الألوان والتي يمكنها منحك إطلاله مختلفة كل مرة.

خطوات إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

أقرأي أيضًا: طريقة وضع مكياج عيون خفيف للمبتدئين بالخطوات.

6- الماسكارا

الماسكارا من المكونات التي لا غنى عنها، والتي تعمل على جعل الرموش أكثر طولاً، وكثافة، ويتم استخدامها عن طريق وضعها على الرموش بالاتجاه إلى أعلي، ومن الأفضل وضع طبقتين من الرموش للحصول على رموش أكثر كثافة.

7- احمر الشفاة

احمر الشفاة أحد أنواع المكياج التي لابد من تواجدها معك في حقيبتك باستمرار، وهو المكون الأول الذي يمنح البشرة مظهراً أنيقاً، لذلك احرصي على اختيار اللون المناسب لملابسك، والذي يتماشى مع لون بشرتك.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق