العناية بالشعر

كيفية التخلص من نفشة الشعر بعد الاستحمام

تؤدي كثرة الاستحمام في فصل الصيف إلى هيشان الشعر وجفافه، بالإضافة إلى الرطوبة العالية، التي تؤثر سلبياً على الشعر الجاف والمجعد، ويوجد بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على استعادة تألق وجمال الشعر، وفي بنات ONE سنعرض لكِ كيفية التخلص من نفشة الشعر بعد الاستحمام للحصول على إطلالة مثالية وأنيقة.

كيفية التخلص من نفشة الشعر بعد الاستحمام

إليك عزيزتي أهم النصائح التي سوف تقضي على نفشة الشعر الجاف بعد الاستحمام نهائياً:

الاستحمام بمياه فاترة

احرصي على استخدام المياه الفاترة والتي تحافظ على رطوبة الشعر، على عكس المياه الساخنة التي تمتص الرطوبة الداخلية للشعر وتجعله أكثر عرضة للنفشة والهيشان، وتجنب غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعياً.

الحرص على استخدام بلسم الشعر

تأكدي من استخدام بلسم مرطب مناسب لنوع شعرك، ويجب أن يكون ذات جودة عالية، ليساعد على رطوبة خصلات الشعر ويمنعها من التفاعل مع المناخ والرطوبة العالية، وننصحك بتركه على الشعر مدة لا تقل عن 5 دقائق قبل شطفه.

كيفية التخلص من نفشة الشعر بعد الاستحمام

حمامات الزيوت الطبيعية مرتين أسبوعياً

تساعد الزيوت الطبيعية على تغذية الشعر وتقويته، كما تحافظ على رطوبة الشعر في فصل الصيف مع الاستحمام المتكرر والتخلص من النفشة المزعجة، ومن أفضل هذه الزيوت زيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون.

التخلص من أطراف الشعر الجافة

يجب قص أطراف الشعر كل شهرين تقريباً، فهي غالباً ما تكون شديدة الجفاف ومعرضة إلى الهيشان سريعاً، ولكن بهذه الطريق سوف تتمتعين بشعر رطب وصحي طوال الوقت.

تجنب تعريض الشعر للحرارة العالية

ينصح خبراء العناية بالشعر بتجفيفه بطريقة طبيعية، وتجنب الحرارة العالية، التي تيبب جفاف خصلات الشعر أثناء تعريضها للهواء الساخن الناتج عن المجفف الكهربائي، ويمكنك استبدال المنشفة العادية بسترة من القطن لتجفيف الشعر بلطف.

خلطة البيض والمايونيز

تعمل هذه الخلطة على ترطيب الشعر وتعزيز لمعانه، فقط ضعي ملعقة كبيرة من المايونيز على بيضة واحدة، وأخلطي هذه المكونات جيداً، ثم طبقي هذا المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، احرصي على التغذية الصحية السليمة، والتي تمد الشعر بالفيتامينات والعناصر الضرورية لنعومته وحيويته، وواظبي على الوصفات الطبيعية التي دائماً ما ننصحك بها في بنات وان.


اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق