الريجيم والتخسيس

كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

اتباع الحميات الغذائية القاسية يساعد في فقدان الوزن سريعاً، ولكنه يسبب العديد من المشاكل الصحية ومنها ضعف العضلات وفقر الدم وتساقط الشعر وغيرها، لذلك ينصح خبراء التغذية بأهمية تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، مما يساعد على خسارة الوزن بطريقة صحية وآمنة، وسوف نعرض لكِ في بنات ONE كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بدون حرمان أو القيام باتباع رجيم قاسي ومتعب.

كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

إليك أهم الطرق الطبيعية التي تساعد في فقدان الوزن بمعدل يصل إلى 10 كيلو في الأسبوع بدون رجيم:

كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

تناول الكثير من الخضروات والفاكهة

تساعد الخضروات والفاكهة في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتجاها، كما أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي ستمنحك الشبع لفترة طويلة، ويجب أن تشمل وجبتك الرئيسية على 60% من الخضروات، إلى جانب مصدر للبروتين.

شرب كميات كبيرة من الماء

أثبتت الدراسات أن شرب كوب من الماء قبل تناول الوجبات الغذائية، يساهم في تحسين آلية التخسيس ومنح الجسم الشعور بالشبع، كما يساعد الماء على تخليص الجسم من السموم التي يحتوي عليها، والتي تخرج عن طريق البول.

المشي ساعة على الأقل يومياً

يساهم المشي بخطوات سريعة على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وبالتالي تعزيز عملية إنقاص الوزن، ويمكنك استبدال المشي بتمارين رياضية أخرى، مثل السباحة، وركوب الدراجة، وتمارين الأيروبكس والزومبا.

تناول الطعام في أطباق صغيرة

يساعد الأكل في أطباق صغيرة على تقليل كميات الطعام المستهلكة، لذا عليك تقسيم وجباتك الغذائية إلى كميات صغيرة يتم تناولها كل 3 ساعات، واحرصي على الالتزام بهذه الكمية فقط، وعند شعورك بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول شرائح من الخس والخيار.

الحصول على قدر كافٍ من النوم

يساعد النوم ليلاً على إفراز هرمون الكوريتزول والذي يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما أثبتت الدراسات أن اضطرابات النوم والسهر يُزيد من كميات الطعام المتناولة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة.

نصيحة بنات ONE

وفي الختام، لا يوجد سبب عزيزتي يحرمك من الاستمتاع بوجباتك المفضلة طالما في حدود السعرات الغذائية الخاصة بك، لذا ننصحك بتجنب الضغط النفسي الحاد والتوتر، حيث أن هذه العوامل تحقق نتائج عكسية على الوزن.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق