الحمل والعناية بالطفل

ما هو تسمم الحمل بعد الولادة

غالباً ما يحدث تسمم الحمل عند اضطراب ضغط الدم أثناء فترة الحمل، وخاصةً بعد الأسبوع العشرين من الحمل، ولكن ما قد لا تعلمينه عزيزتي أن يمكن الإصابة بتسمم الحمل بعد الولادة، وهي حالة نادرة تصيب بعض السيدات، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ في هذا المقال ما هو تسمم الحمل بعد الولادة وما هي الأعراض المصاحبة له، وكيف يمكنك التعامل في هذه الحالة، فتابعي قراءة السطور التالية.

ما هو تسمم الحمل بعد الولادة

هي حالة تصيب بعد الحوامل بعد الولادة مباشرة ً في خلال 48 ساعة تقريباً، و غالباً ما يحدث نتيجة ارتفاع شديد في ضغط الدم، وزيادة نسبة البروتين في البول، ولا توجد أسباب معروفة لحدوث تسمم الحمل بعد الولادة، ولكن هناك بعض العوامل التي قد تُزيد من خطر الإصابة به، مثل زيادة الوزن، والحمل في توائم أو أكثر، وتقدم الحامل في العمر عن 40 عاماً.

أعراض تسمم الحمل بعد الولادة

إليك أكثر العلامات والأعراض شيوعاً التي تصاحب حدوث تسمم الحمل بعد الولادة:

ما هو تسمم الحمل بعد الولادة

  • ارتفاع ضغط الدم إلى 140/90 ملليمتر زئبق أو أكثر.
  • الصداع المستمر والشديد.
  • ضبابية وعدم وضوح في الرؤية، وقد تصل إلى فقدان تام مؤقت للرؤية.
  • آلام وتقلصات في الجزء العلوي من البطن.
  • الغثيان والقيء المستمر.
  • تورم اليدين والقدمين وانتفاخ الوجه.
  • صعوبة التبول.

يجب عليك الانتباه عند ملاحظة الأعراض السابقة، حيث أن مضاعفات تسمم الحمل بعد الولادة خطيرة وقد تصل إلى حدوث التهاب رئوي حاد، وجلطات في القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن تتطور الحالة وتدخل المريضة في غيبوبة كاملة فترة من الوقت.

نصيحة بنات ONE

يجب عليك ملاحظة معدل ضغط الدم بعد الولادة، واستشارة الطبيب على الفور في حالة ارتفاعه، حيث أن الاكتشاف المبكر لهذه الحالة، يساعد في سرعة الشفاء منه، وتجنب المضاعفات الناتجة عنها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق