العناية بالشعر

ما هي طريقة فرد الشعر بالنشا

استخدام المنتجات الطبيعية في أغراض العناية بالشعر وتنعيمه، من الأمور التي يُقبل عليها الكثير من السيدات، والتي تمنح الشعر الصحة واللمعان بتكاليف بسيطة لا تقارن بالمستحضرات الكيميائية الضارة، ومن أهم هذه المواد الفعالة النشا، التي تعد مادة آمنة لفرد الشعر المجعد، وفي بنات ONE سوف نوضح لكِ اليوم ما هي طريقة فرد الشعر بالنشا للحصول على شعر أملس وناعم.

ما هي طريقة فرد الشعر بالنشا

يمكنك استخدام النشا لفرد الشعر بأكثر من طريقة، ومن أفضلها ما يلي:

ما هي طريقة فرد الشعر بالنشا

ماسك النشا والبيض لفرد الشعر

يحتوي البيض على خصائص ترطيب عالية، بالإضافة إلى البروتين الذي يعمل على تقوية الشعر، ويمكنك تحضير الوصفة عن طريقة إضافة بياض بيضة واحدة إلى ملعقة كبير من النشا، وامزجيهم جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وقومي بتطبيقها على الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيها حتى تجف تماماً على الشعر، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو، وستلاحظين النتيجة من أول استخدام.

ماسك فرد الشعر بالنشا وحليب جوز الهند

تساعد هذه الوصفة على فرد الشعر المجعد، لما تحتوي عليه من عناصر مغذية، ويتم تحضيرها من خلال مزج كوب من حليب جوز الهند، مع ملعقتين من النشا، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم تطبيق هذا المزيج على الشعر لمدة ساعتين قبل غسل الشعر بالماء والشامبو كالمعتاد.

ماسك النشا والعسل لفرد الشعر

العسل من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد في تغذية الشعر، لذا امزجي 5 ملاعق صغيرة من النشا، مع 5 ملاعق من العسل الطبيعي، وملعقتين من زيت جوز الهند، ثم قومي بتقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة، ووزعي الماسك على كلاً منها باستخدام فرشاة نظيفة واتركيه لمدة ساعتين حتى يجف، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر والبلسم فقط، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

نصيحة بنات ONE

يجب عدم الإفراط في استخدام وصفات النشا للعناية بالشعر، بحيث لا تزيد عن مرتين فقط في الأسبوع، وذلك لأنها يمكن أن تسبب الحساسية والالتهابات في فروة الرأس، كما أن استخدامها بشكل مفرط يؤثر سلبياً على الغدد الدهنية في الرأس.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق