العناية بالشعر

أفضل وصفات لعلاج تساقط الشعر

الشعر هو أهم عناصر جمال المرأة وزينتها، ولهذا يجب دائماً الحفاظ عليه ومعالجته بشكل مستمر من عوامل البيئة الضارة والنظام الغذائي الغير جيد، وجفاف الشعر والتوتر والقلق والذي يتسبب في تساقط الشعر، ولهذا تبحث الفتيات عن أهم الوصفات الطبيعية لاستخدامها للمحافظة على الشعر من التساقط، ولهذا وفي بنات one سنتعرف على أفضل وصفات لعلاج تساقط الشعر.

أفضل وصفات لعلاج تساقط الشعر

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في حماية الشعر من التساقط ومنها:

خلطة الزيوت الطبيعية

المكونات

  • 50 جرام من زيت الجرجير.
  • 50 جرام زيت صبار.
  • 50 جرام من زيت الخروع.
  • 50 جرام من زيت الزيتون.
  • 50 جرام من زيت السمسم.

طريقة التحضير

يتم خلط جميع المكونات السابقة معاً بشكل جيد، ثم يتم وضعها في بخاخ، ويتم وضع كمية مناسبة بعد الاستحمام مع فرك فروة الرأس لمدة خمس دقائق.

زيت الصبار

يتم وضع زيت الصبار على الشعر مع تدليك فروة الشعر، بشكل يومي ويحتوي الصبار على العديد من الفوائد الصحية في معالجة الشعر لمنعه من التساقط، كما أنه يقوم بعلاج مشاكل القشرة.

جوز الهند مع عصير الليمون

يتم وضع كوب من لبن جوز الهند مع ملعقة عصير ليمون ونخلطهم جيداً، ثم نقوم بدهن فروة الشعر بشكل يومي ولمدة أسبوع، وذلك حيث يساعد لبن جوز الهند في ترطيب الشعر ومنحه اللمعان والقوة اللازمة لتجنب تقصفه.

أفضل وصفات لعلاج تساقط الشعر

الثوم

يتم فرم عدد من فصوص الثوم وعصرها بشكل جيد، ثم نقوم بدهن الشعر بها قبل النمو وتدليك فروة الشعر، وذلك لتقوية جذور الشعر ومنع تساقطه.

أوراق الخبيزة

يتم غلي كمية من أوراق الخبيزة في الماء النقي، ثم يستخدم بعد أن يبرد قليلاً ويوضع على فروة الشعر مع التدليك المستمر لمدة خمس دقائق، وتستخدم هذه الخلطة مرتين في اليوم لمدة شهر حتى تشعر بتحسن في معدل تساقط الشعر.

نصيحة بنات one

يتم استخدام هذه الوصفات عند الشعور بتساقط الشعر بشكل كبير، حيث تحتوي الوصفات الطبيعية على العديد من الفيتامينات والفوائد التي يمكن استخدامها لتقوية جذور الشعر ومنع تساقطه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق