الحمل والعناية بالطفل

كيف يمكنك تعويد طفلك على النوم دون هز؟

تعاني دائماً الأمهات من عدم استقرار رضيعها في النوم، وخاصة في أول فترة من ولادتهم فهم ينامون فترة النهار ويستيقظون في فترة الليل، ويعود ذلك إلى شعور الطفل بعدم وجودك بالقرب منه، فيبدأ في نوبة من البكاء الشديد إلى أن تقوم بحمله، ويؤدي ذلك إلى تعوده على حمله باستمرار مما يؤدي إلى إرهاق الأم وحرمانها من الراحة، ولهذا في بنات one سنتعرف على كيف يمكنك تعويد طفلك على النوم دون هز؟.

كيف يمكنك تعويد طفلك على النوم دون هز؟

هناك بعض الطرق التي يمكن استعمالها لتعويد الطفل على عدم النوم بدون حملة أو هزة، ويكون ذلك كالتالي:

  • اتركي طفلك ينام بنفسه، حيث يولد الرضع يستطيعون الدخول في النوم بمفردهم دون الاعتماد على أحد، ولكن كثرة حملة وتنقله بين أفراد الأسرة، يجعله لا يستطيع فعل ذلك بمفرده مرة أخرى، ولذلك يمكنك الجلوس بجواره قليلاً حتى يعود مرة أخرى إلى الاعتماد على نفسه والنوم بدون تدخل احد.
  • يجب تهيئة بيئة مناسبة للطفل لتهدئته، فيمكنك البحث عن الأدوات التي يمكنها أن تشعر رضيعك بأمان للاستغراق في النوم بشكل مطمئن، وهذه الأدوات هي تهدئة الإضاءة، يجب أن يكون هناك مكان ثابت لنوم الطفل.

كيف يمكنك تعويد طفلك على النوم دون هز؟

  • يجب أن تكوني صبورة لمدة طويلة من الوقت حتى يتعود طفلك على النظام الجديد، إلى جانب التأكد من تغيير الحفاض قبل النوم وأن ملابسه جافة، لكي يحصل على نوم هادئ.
  • يجب منذ البداية التأكد من عدم حمل الطفل وهز الرضيع طول الوقت، مما يتسبب في تعويد الطفل على ذلك، والتسبب في الكثير من المشاكل بعد ذلك وعدم حصول الأم على الراحة.

نصيحة بنات one

يجب وضع قواعد وأسس منذ ولادة الطفل، والتزام جميع أفراد الأسرة بتلك العادات، حتى لا يتسبب ذلك في تعود الطفل على الحمل والبكاء الدائم والمستمر والذي يؤدي إلى عدم حصول الأم على الراحة الكافية فيما بعد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق