الحمل والعناية بالطفل

أسباب ظهور بقع بيضاء في الوجه عند الأطفال

في بعض الأوقات تظهر بقع بيضاء على الوجه دون معرفة السبب، مما يستدعي الشعور بالقلق والتوتر والخوف والتساؤلات إذا كان هذا مرض معدي أو ما هي أسباب ظهور هذه البقع، ولهذا وفي بنات one سنوضح لكم أسباب ظهور بقع بيضاء في الوجه عند الأطفال.

أسباب ظهور بقع بيضاء في الوجه عند الأطفال

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البقع البيضاء على الوجه ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  • النخالية البيضاء: وتعتبر نوع من أنواع الأكزيما التي تتواجد في الجلد، وتتسبب في الالتهابات الجلدية، وتظهر هذه الأكزيما على شكل بقع بيضاء في بعض مناطق الجسم والوجه والكتف والرقبة، وأسباب تكون هذه الأكزيما هو التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت إلى جانب حدوث جفاف في الجلد.
  • الدخينة: تتكون على شكل أكياس بيضاء منتشرة على وجه الرضع وتختفي بعد فترة من الوقت، وتتكون هذه البقع بسبب وجود خلايا الجلد الميتة.
  • البهاق: هو مرض مناعي يصيب الجسم نتيجة مهاجمة الجسم لخلايا الميلانين والتي تقوم بإعطاء الجسم اللون الطبيعي له، فعند الإصابة بهذا المرض تفقد بعض الخلايا قدرتها على إعطاء الجسم اللون الطبيعي له.
  • التينيا الملونة: هو مرض جلدي يحدث بسبب الإصابة بالفطريات والتي تتسبب في ظهور البقع البيضاء على الجلد وتنتشر هذه الفطريات في الغالب في منطقة الصدر والظهر.

علاج البقع البيضاء عند الأطفال

هناك بعض الطرق لعلاج البقع البيضاء لدى الأطفال وهي كالتالي:

علاج النخالية البيضاء

إذا لم يتواجد أعراض مزعجة نتيجة الإصابة النخالية البيضاء، فيمكن علاجها بالوصفات المنزلية البسيطة بينما إذا حدث جفاف شديد للجلد، فيجب استخدام الكريمات المرطبة لتخفيف الاحمرار والشعور بالحكة إلى جانب الابتعاد عن أشعة الشمس.

علاج الدخينة

إذا زادت الحبوب ولم تختفي أو تركت بعض الآثار فيمكن التدخل الجراحي وإزالتها، كل ما على الأم القيام به هو غسل وجه الطفل بالماء الدافئ وصابون مخصص للرضع وتجفيفه بشكل جيد، إلى جانب محاولة الابتعاد عن المناطق الحارة والعرق.

علاج البهاق

لا يوجد علاج نهائي لمرض البهاق، ولكن هناك بعض الأدوية التي تعمل على عدم انتشار البقع في الوجه والتقليل من ظهورها وتخفيفها قليلاً، وهذه الأدوية عبارة عن كريمات موضعية إلى جانب الإشعاع الضوئي، ويفضل دائماً عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة إلى جانب استخدام واقي للشمس.

أسباب ظهور بقع بيضاء في الوجه عند الأطفال

علاج التينيا الملونة

يتم استخدام المضادات الحيوية لعلاج الفطريات إلى جانب استخدام بعض الكريمات والشامبو المناسب.

نصيحة بنات one

يجب الابتعاد عن الظهور في أوقات الشمس الضارة حتى لا تتسبب في تنشيط هذه الفطريات وظهور البقع، ويفضل عند الخروج في النهار بدون استخدام واقي مناسب للشمس، مع الإكثار من تناول المياه لتجنب الجفاف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق