الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التعامل مع مريض الزهايمر

الزهايمر هو مرض يصيب منطقة التذكر في المخ، حيث يحدث فقدان مؤقت للذاكرة طويلة المدى أو قصيرة المدى، ويعاني مريض الزهايمر من التغيير في السلوكيات حيث يواجه العديد من الصعاب، وعند التعامل مع مريض الزهايمر يجب اتباع بعض الاستراتيجيات لسهولة التعامل معه، وفي بنات one سنتعرف على كيفية التعامل مع مريض الزهايمر.

كيفية التعامل مع مريض الزهايمر

يقلق الكثير من الأشخاص من تعرضهم للإصابة بمرض الزهايمر حيث يؤدي إلى الكثير من التساؤلات حول هذا المرض، ومن أعراض هذا المرض:

توقع تفسير المريض الخاطئ

لا يشعر الشخص مريض الزهايمر باستيعاب كل ما يقال له وفهم الأحداث التي تدور من حوله، حيث يتم تكرار المعلومات أكثر من مرة بشكل متواصل حتى يتم استيعابها، كما أنه يفضل الابتعاد عن الضوضاء والأماكن الزحمة حتى لا يتسبب في تشتت الانتباه، كما يجب استخدام الأشياء بمسمياتها تأكيداً على حفظ الاسم وربطة بالشيء.

التأكد أن كل وراء كل سلوك هدف

أثبتت بعض الدراسات أن ردود أفعال المريض دائماً ما يكون وراءها هدف مثل الصراخ فهو ليس من فراغ، ولكنه رد فعل لشد انتباه الأشخاص لتلبية احتياج المريض، ولهذا يجب على مقدم الرعاية التماس العذر لمريض الزهايمر ومحاولة التمسك بالهدوء ومحاولة إرضاء مرضى الزهايمر.

كيفية التعامل مع مريض الزهايمر

التحدث عن ذكريات الماضي

يجب التحدث مع مريض الزهايمر بشكل مستمر وخاصة عن ذكريات الماضي وذكر التواريخ والأشخاص عند التحدث عنهم مع مشاهدته صورهم إلى جانب التحدث عن الأماكن التي تم الذهاب إليها في الفترة الماضية وسرد ما حدث بها، حيث يساعد كل ذلك في مساعدة مريض الزهايمر في محاولة للتذكر أو الاحتفاظ ببعض الذكريات.

المرونة

يمكن أن تتغير أعراض مرض الزهايمر من شخص لآخر على حسب الحالة الصحية للشخص، ولهذا فليس هناك طريقة محددة لتذكير المريض، ولهذا يتم نصح الأشخاص الذين يراعوا مرضى الزهايمر بأن يكون لديهم قدرة على التجديد والمرونة في التعامل، ومعرفة أن هناك بعض الأعراض تكون أكثر حدة من شخص لشخص أو من مرحلة لمرحلة.

الأمان

يجب أن يشعر مريض الزهايمر بالأمان وخاصة من الأشخاص المحيطة به، حيث إنه مع مرور الوقت يصبح المرض أكثر تطور، فيكون الاعتماد الرئيسي يكون على الشخص الذي يقدم المساعدة، ولهذا يجب أن يشعر بالأمان اتجاه، إلى جانب وجود المزيد من الحماية والأمان في البيئة المحيطة به وزيادة المراقبة لعدم تعرض المريض المواقف الخطيرة والصعبة.

نصيحة بنات one

هناك بعض حالات الزهايمر التي لا تستدعي الذهاب إلى مستشفى خاصة بحالات الزهايمر، حيث يمكن متابعتها من المنزل، ولكن هناك بعض الحالات الخطرة التي يجب وضعها داخل المصحة الخاصة بمرضى الزهايمر ويكون ذلك تحت إشراف الطبيب المختص وأشخاص مدربين على التعامل مع المرضي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق